مر على إصدارها 35 عاماً: سعر خيالي لأغلى لعبة فيديو في العالم

  • الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
مر على إصدارها 35 عاماً:  سعر خيالي لأغلى لعبة فيديو في العالم

تُعد لعبة سوبر ماريو أحد أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم، وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة على إصدار هذه اللعبة إلا أن لاتزال تحقق أرقام قياسية حتى مع وجود آلاف الألعاب الأكثر تطوراً إلا أنها حصلت على لقب أغلى لعبة فيديو حول العالم.


مر على إصدارها 35 عاماً:  سعر خيالي لأغلى لعبة فيديو في العالم

ألعاب الفيديو القديمة

أصبحت لعبة ماريو من إصدار عام 1985 والمعروفة باسم سوبر ماريو بروس Super Mario Bros أغلى لعبة فيديو يتم بيعها في مزاد علني بعلبتها الأصلية وذلك بعد أن عرضتها دار هيريتيدج أوكشنز في المزاد العلني ووصل سعرها إلى 114 ألف دولار.


مر على إصدارها 35 عاماً:  سعر خيالي لأغلى لعبة فيديو في العالم

اللعبة أطلقت منذ أكثر من 35 عاماً وعلى الرغم من ذلك حققت رقم قياسي وتفوقت على سعر بيع نسخة أخرى من اللعبة عام 2019 بسعر 100 ألف دولار، لتصبح أغلى لعبة حول العالم.

إصدار اللعبة الأصلي وعلى الرغم من مرور تلك السنوات حصل على تقييم 9.4 من مقياس مكون من 10 درجات أي أن اللعبة في حالة مثالية مع إغلاق شبه جديد لعلبة اللعبة الرائعة.

سوبر ماريو

لعبة سوبر ماريو بروس من إنتاج شركة نينتندو اليابانية في سبتمبر من عام 1983 وهي واحدة من ألعاب ماريو برذرز والتي أصبحت بعد الرقم القياسي الذي حققته لعبة سوبر ماريو بروس، مجموعة الألعاب الأغلى في التاريخ.


مر على إصدارها 35 عاماً:  سعر خيالي لأغلى لعبة فيديو في العالم

اللعبة تتيح التحكم بشخصية ماريو بدرجة كبيرة كما يمكن أيضاً التحكم بشقيقه لويجي وذلك حتى يتمكن اللاعب من خوض مغامرات عبر مملكة الفطر وتحرير الأميرة تودستول من عدو ماريو اللدود باورز.

أغلى لعبة في العالم  ليس اللقب الوحيد الذي حصلت عليه لعبة ماريو بروس حيث كانت لـ30 عام اللعبة الأكثر مبيعاً حيث تم بيع 40 مليون نسخة من هذه اللعبة وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته في كل دول العالم بداية من إطلاقها في اليابان عام 1985 حتى وصولها إلى أمريكا في نفس العام ثم وصلت إلى أوروبا عام 1987.

لكن هل تعلم أيضاً أن موسيقى لعبة ماريو حققت شهرة عالمية هى الأخرى والتي وضعها كوجي كوندو، لتؤكد دائماً أنها واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق.