• متى الجمعة السوداء

    متى الجمعة السوداء

    متى الجمعة السوداء

     

    إنه الموعد السنوي للشراء في كل دول العالم، إنه الجمعة السوداء حيث يتم حرق أسعار معظم المنتجات، ويقبل الملايين على الشراء بشكل محموم، كل يسعى لاقتناص أكبر الفرص للشراء بأسعار لا يحلم بها، ويستطيع أن يوفر منها المال الوفير.

    ما هو موعد الجمعة السوداء، ولماذا هذا الموعد بالذات؟

    ينتظر هذا الموعد بشغف الملايين حول العالم باعتباره يوم الشراء العالمي، ولعل معظمهم لا يعرف لماذا ولا متى كانت الجمعة السوداء.

    كانت البداية منذ سنين عندما اجتاح الركود الولايات المتحدة الأمريكية، وقد فكر عدد من التجار أن يحددوا يوما يعرضون فيه بضائعهم بأسعار منخفضة بشكل كبير عما اعتادوا عليه من أسعار في التخفيضات السنوية، وذلك في محاولة لكسر حالة الركود التي اجتاحت البلاد، وكان أن وقع اختيارهم على اليوم التالي لعيد الشكر، ووافق في ذلك العام الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، وقد أطلقوا عليه الجمعة السوداء. وما أن طبقوا الفكرة حتى انقض المشترون على بضائعهم التي نفدت خلال ساعات قليلة، وعلى الرغم من الخسارة القريبة التي مني بها معظمهم كنتيجة لحرق الأسعار، إلا أن النتيجة بعد ذلك كانت رائعة، واستطاعوا ببراعة كسر حالة الركود ودارت عجلة التجارة مرة أخرى على أفضل حال. ومنذ ذلك التاريخ وأصبح موعد الجمعة السوداء والذي يعقب عيد الشكر يوما سنويا يكررون فيه تلك التجربة الرائعة، والتي حققت الفائدة الكبيرة للمستهلكين والتجار معا.

    موعد الجمعة السوداء في العالم

    ومع النجاح الكبير الذي حققة يوم الجمعة السوداء في أمريكا، انتقلت العدوى لباقي مدن العالم، والتي استحسنت شهر نوفمبر من كل عام توقيتا للجمعة السوداء، منهم من طبق الفكرة على كل أيام الجمع خلال شهر نوفمبر، ومنهم من جعل الشهر كله للتخفيضات، ومنهم من تمسك بآخر جمعة في الشهر أسوة بما هو معمول به في أمريكا، وكانت الأسواق الالكترونية سباقة في هذا المضمار فمنهم من وضع بصمته على الاسم فجعله الجمعة البيضاء مثل موقع سوق، ومنهم من أطلق عليه الجمعة الصفراء مثل موقع نون.

    أشكال عروض لتخفيضات الجمعة السوداء على مواقع التسوق المختلفة

    تتصارع مواقع التسوق عبر الانترنت بشكل حماسي في تقديم أقوى عروض الجمعه السوداء وأكثرها إغراء للمشترين في محاولة لجذب العدد الأكبر إليها، من هذه المواقع من يقدم نسب خصم على معروضاتها يصل إلى أكثر من 70% مثل موقع سوق، في حين يحاول موقع نون التفوق بإضافة كوبونات خصم إضافية بقيمة 10% على خصوماتها الأصلية، وتجعل من تداول أرقام الكوبونات وسيلة لجذب المزيد من المستهلكين إليها، وهكذا تتنوع الوسائل لتحقيق القدر الأكبر من المبيعات.

    عروض الجمعة السوداء على الموفر

    لقد كانت فكرة موقع الموفر في منتهى الذكاء، حيث استطاع أن يجمع بين معظم العروض المنتشرة هنا وهناك في الأسواق والمعارض المختلفة، ليتم الإعلان عنها من خلال بوابة واحدة هي بوابة موقع الموفر، بحيث يستطيع المستهلك بمجرد عبوره منها التعرف على أهم التخفيضات والخصومات التي تقدمها الأسواق والمعارض المختلفة، دون اللجوء لتصفح كل تلك المواقع مما يسبب له تضييع الوقت والتشتت بين المواقع، وأصبحت عروض الجمعة السوداء على الموفر جامعة لكافة عروض المواقع، وقد تمت فلترتها وعرضها بشكل سهل التتبع بما يسهل على المستخدم المقارنة بين المعروض في تلك المواقع واختيار المناسب له.

    ويستهل الموقع بواجهة جذابة يتصدرها أهم العروض المطروحة بشكل واضح يتيح التعرف على الأقسام المختلفة، وتفاصيل ونسب الخصومات عليها، مركزا على الأقسام محل الاهتمام الأكبر من المستهلكين.

    الجمعة السوداء على تطبيق الموفر

    إنه الأمر الأكثر سهولة وعملية في متابعة هذا الحدث السنوي الهام، الجمعة السوداء من خلال تطبيق الموفر، حيث يظل التطبيق في حوزة المستخدم لا يفارقه، ويمكن من خلال الإشعارات أن يلم المستخدم بالعروض والتخفيضات وقت حدوثها، ويمكنه تحديد اختياراته من المنتجات قبل نفاذ الكميات المطروحة في التنزيلات والعروض، خصوصا وأن من مميزات تطبيق الموفر صغر حجمه، وسهولة استخدامه، وعدم شغله مساحة على الهاتف مما يتسبب في بطء الجهاز، ويعتبر تبويبه وتصفحه في غاية السهولة والجاذبية، ويتيح مؤشر البحث اختيارات متعددة تسهل الوصول إلى المنتج المستهدف بدقة وسرعة.

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات