ماذا فعلت معلمة سعودية من أجل إكمال دروسها للطلاب؟..موقف إنساني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
ماذا فعلت معلمة سعودية من أجل إكمال دروسها للطلاب؟..موقف إنساني
مقالات ذات صلة
زكاة الفطر: حكمها في الإسلام وقيمة الزكاة في الدول العربية
هل تناولك لإفطار رمضان وحيداً يحزنك؟ هذه المعلومات ستغير نظرتك للأمر
مشروب السوبيا يثير الجدل في السعودية: ما القصة؟

استطاعت المعلمة السعودية هدى الثبيتي، أن تجذب احترام وتعاطف الكثير عبر منصات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، بسبب موقفها الإنساني.

في التفاصيل التي ذكرتها صحيفة سبق، أشاد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي بما قدمته المعلمة هدى الثبيتي إحدى منسوبات الابتدائية الرابعة بالطائف، من عمل إنساني رائع مع الطالبات.

المعلمة الثبيتي، قررت أن تكمل عملها والتواصل مع الطالبات عن بعد على الرغم من الوضع الصحي لابنتها الذي تمكث داخل أحد المستشفيات.

وفي نفس السياق، أشادت المساعدة للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي بعمل المعلمة وجهودها المبذولة وتواصلها الفاعل مع طالباتها عن بعد، فعلى الرغم من الوضع الصحي لابنتها إلا أن ذلك لم يثنها عن استشعار المسؤولية، والعمل على التواصل مع الطالبات عن بعد.

وقالت صحيفة سبق أن  ابنة المعلمة تبلغ من العمر 7 شهور، وتمكث في مستشفى الأطفال بالطائف لأسباب صحية، ولكن في نفس الوقت قد حرصت على أداء رسالتها، ومواصلة شرح دروس مادة العلوم لطالباتها بالصف السادس، وإنهاء المنهج الدراسي دون توقف.

مقطع فيديو

وفي وقت سابق، تم رصد موقف بطولي لمعلمة سعودية، حين تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام معلمة في عرعر، بالمملكة العربية السعودية، بإيصال جهاز الكمبيوتر الخاص بها اللابتوب بمحول كهرباء لتقديم الدروس إلى طالباتها، في خطوة إنسانية.

وذكر متداولوا الفيديو، أن المعلمة لجأت إلى إيصال جهازها في محول الكهرباء للدخول إلى منصة مدرسي وإكمال دروسها بعد انقطاع التيار عن منزلها.

 وأثار الفيديو حالة من الجدل بين المغردين؛ حيث تساءل البعض عن الطريقة التي تمكنت بها المعلمة من إيصال جهازها بالمحول، مؤكدين أنه إجراء خطير على حياتها.

التعليم في السعودية

بينما على الجانب الآخر، أشاد الكثير بما قامت به المعلمة وبرغتبها وحرصها على تقديم المادة العلمية للطلاب، معرضة حياتها للخطر من أجل طلابها.

وفي وقت سابق أيضاً، أثار مقطع فيديو إشادة الكثير من مستخدمي موقع التدوين القصير تويتر، بعد كشف ما قام به مدرس نحو طلابه، في المملكة العربية السعودية.

الفيديو، ظهر المعلم وهو يحرص على تقديم المادة التعليمية للطلاب عبر منصة مدرستي، على الرغم من تواجده في المستشفى.

وظهر علي آل شلتة، مُعلم بإحدى المدارس الثانوية في محافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير، وهو يقدم الشرح للطلاب، على الرغم من تواجده داخل عيادات القلب بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض؛ لمتابعة حالته الصحية.

وقالت عدد من التقارير الصحافية أن المعلم علي آل شلتة انتقل من سراة عبيدة إلى الرياض للاطمئنان على حالته بعد عامين من إجرائه عملية بالقلب، لكنه استغل وقت الانتظار في الدخول للمنصة لتقديم الدرس لطلابه بثانوية زيد بن حارثة بمركز الوهابة.