;

لتعاونها مع "OpenAI".. ماسك يهدد بحظر أجهزة "أبل" في شركاته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
لتعاونها مع "OpenAI".. ماسك يهدد بحظر أجهزة "أبل" في شركاته

هدد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، بحظر أجهزة "أبل" في شركاته، إذا قامت بدمج "OpenAI" في نظام التشغيل الخاص بها.

وقال ماسك، عقب إعلان "آبل" عن نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي "آبل إنتيليجنس": "إذا قامت Apple بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة Apple في شركتي. وهذا انتهاك أمني غير مقبول".

وأضاف في تغريدة لاحقة عبر حسابه الرسمي على "إكس": "سيتعين على الزائرين فحص أجهزة Apple الخاصة بهم عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي".

  • اقرأ أيضاً

أبل توقع اتفاقية مع "OpenAI" لدمج "تشات جي بي تي" في آيفون

ولم يقدم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla تفاصيل إضافية بشأن الحظر المحتمل أو الظروف التي أدت إلى هذا الموقف الحازم. 

يشار إلى أن قفص فاراداي أو أسطوانة فاراداي الذي تحدث عنها ماسك، هي عبارة عن هيكل فلزي مصنوع من مادة موصله، تستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية والمؤثرات الكهربية الخارجية.

آبل تدمج الذكاء الاصطناعي بأجهزتها

وأزاحت شركة آبل، اليوم الإثنين، الستار، عن نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي "آبل إنتيليجنس"، والمُصمم لتحسين تجربة استخدام أجهزتها من آيفون إلى ماك.

ووفقاً لما أعلنته عملاق التكنولوجيا الأمريكية في مؤتمرها السنوي، يستند نظام آبل الجديد إلى المساعد الصوتي “سيري”، والذي خضع لتحديثات معمقة تمكنه من مواكبة التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي قادتها شركات مثل “أوبن إيه آي” و"مايكروسوفت".

وسيتاح "آبل إنتيليجنس" ضمن الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس 18"، الذي تم الإعلان عنه أيضاً خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي يستمر على مدار الأسبوع.

وفي كلمته التي بُثت عبر الإنترنت، أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، على أهمية "آبل إنتيليجنس" كعنصر أساسي في منتجات الشركة التي باتت تلعب دوراً محورياً في حياة المستخدمين.

ويهدف "آبل إنتيليجنس" إلى أن يكون وظيفة تساعد في تحسين استخدام الأجهزة وتطبيقاتها وتبسيطها، كم سيمكن المستخدمون في التفاعل مع "سيري" كتابياً أو شفهياً.

ومن بين المزايا الجديدة التي يقدمها النظام، إمكانية للمستخدمين لإنشاء رموز تعبيرية مخصصة بناءً على وصف بلغة يومية، وكذلك توليد ملخصات للرسائل الواردة في صندوق البريد الإلكتروني. 

  • اقرأ أيضاً

بسبب تباطؤ المبيعات.. أبل تقدم خصومات هائلة على هواتف آيفون

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه