;

بالفيديو.. لبناني يهدد بحرق أحد البنوك ما لم يسترد وديعته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
بالفيديو.. لبناني يهدد بحرق أحد البنوك ما لم يسترد وديعته

شهدت بنوك لبنان في الفترة الأخيرة العديد من المواقف غير المألوفة من المودعين الراغبين في الحصول على أموالهم. في واقعة جديدة، هدد مواطن لبناني بحرق البنك ما لم يسترد وديعته ووثق مقطع فيديو الواقعة.

قام المواطن اللبناني باقتحام فرع لأحد البنوك مصطحبا طفله وطالبهم برد وديعته التي تبلغ 15 ألف دولار أميركي، مهدداً بإضرام النيران في البنك حال رفض طلبه.

لبناني يهدد بحرق البنك لاسترداد وديعته

قام المواطن اللبناني باقتحام مصرف في منطقة إنطلياس بمحافظة المتن، برفقة ابنه البالغ من العمر 13 عاماً، وذلك حسبما ذكرتصفحة "جمعية صرخة المودعين" على منصة تويتر.

ورضخ البنك لمطالب المواطن اللبناني، وبالفعل استرد وديعته، ولم ترد أخبار حتى الآن، إذا كانت قوات الأمن قد تدخلت للقبض عليه في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن، لبنان شهدت في الآونة الأخيرة، عدة محاولات لاقتحام البنوك، وذلك بعد قرارات تقييد وتجميد حسابات الأموال.

حيث تحتجز المصارف اللبنانية أموال المودعين منذ عام 2019، وتفرض قيودا مشددة على عمليات سحب النقود ومنذ ذلك الحين، ترتفع أصوات المودعين لاستعادة أموالهم وقدم البعض بالفعل على أفعال غير مألوفة لاسترداد أموالهم.

وكان قد صرح حسن مغنية رئيس جمعية المودعين، في تصريحات سابقة لموقع الحرة، إن قيمة الودائع في المصارف اللبنانية تقدر بمئة مليار دولار، بعد أن كانت في 17 أكتوبر 2019 تقدر بـ 164 مليار دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه