;

مفاجأة جديدة من أبل لعشاق الأجهزة اللوحية.. آيباد برو يأتي قريبا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
مفاجأة جديدة من أبل لعشاق الأجهزة اللوحية.. آيباد برو يأتي قريبا

تستعد شركة "أبل" الأمريكية لإظهار مفاجأة لعشاق "آيباد" خلال أيام، حسبما كشفت تقارير تقنية.

ونقلت التقارير عن مصادر من داخل "أبل" أن الشركة ستطلق خلال الأيام المقبلة حاسب "آيباد برو" الجديد.

وأفادت المصادر بأن حاسب "آيباد برو"، سيتم دعمه بمعالجات "إم 2" الجديدة المميزة، وسيكون بقياسيْ 11 و12.9 بوصة، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

ومُتَوقع أن يتمتع حاسب "آيباد برو" بقدرات شحن جديدة مميزة؛ حيث يمكن مشاركة شحنه مع هواتف "آيفون" وسماعات "آير بودز".

وذكرت المصادر أن أبل ستطلق "آيباد برو" قبل يوم 27 أكتوبر الجاري.

وفي أوائل سبتمبر الماضي، عرضت شركة "أبل" مجموعة هواتفها الذكية الجديدة التي طرحتها بأسعار مشابهة لسلستي "أي فون" السابقتين رغم التضخم المتزايد ونقص المكونات.

وتضم سلسلة الهواتف الجديدة أربعة طرازات، من "آيفون 14" الذي يبدأ سعره من 800 دولار، إلى "آيفون 14 برو ماكس" الذي يبدأ سعره من 1100 دولار.

ووُصِف "آيفون 14" بأنه "أسرع من كل الهواتف المنافسة"، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتاً أطول ، وعدسات أفضل للصور والفيديو اياً كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

ويمكن لهذه الهواتف الذكية إرسال نداءات استغاثة عبر الأقمار الاصطناعية ورصد حوادث السيارات لتنبيه أجهزة الإنقاذ بسرعة أكبر

ومن المفترض أن تقوم ميزة اكتشاف التصادم وهي أحدث ميزات أبل على iPhone 14 وApple Watch بتنبيه السلطات عند اكتشافها لحادث سيارة خطير. .

لكن تلك الميزة أثارت جدلا في الولايات المتحدة بعد أن  تسببت في إزعاج سلطات الطوارئ والإنقاذ، بعد إطلاقها "إنذارات غير دقيقة".

فقد تم تشغيل الميزة عن طريق الخطأ وتبلغ الأجهزة عن حوادث لمجرد أن أصحابها يستمتعون بألعاب مثل الأفعوانية، مما يتسبب في إرسال الشرطة إلى المتنزهات الترفيهية في الولايات المتحدة، ظناً منهم أن صاحب الهاتف قد تعرض لحادث، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، قبل أيام.

على سبيل المثال، كانت سارة وايت البالغة من العمر 39 عامًا في لعبة الأفعوانية مع عائلتها عندما اكتشف جهازها iPhone 14 Pro، الموقف على أنه تحطم واتصل تلقائيًا برقم 911، كما تضمنت المكالمة إلى النجدة صوتًا آليًا رسالة من آيفون السيدة وايت. وقالت الرسالة الصوتية "صاحب هذا الآيفون تعرض لحادث سير شديد ولا يستجيب لهاتفه".

ذكرت صحيفة وول ستريت، أن هذه الرسالة تكررت سبع مرات أثناء المكالمة. أثناء إجراء الهاتف للمكالمة وتشغيل الرسالة الآلية، التقط حتى ضوضاء الخلفية من المشهد والتي تضمنت الموسيقى والهتافات وأصوات الملاهي الأخرى.

دفعت مكالمة الطوارئ هذه المسؤولين إلى إرسال فريق إلى مدينة الملاهي. ولكن عندما أدركت السيدة وايت ما حدث، اتصلت بالرقم وأخبرتهم أنها بخير.

وقالت السلطات إنها تلقت حوالي ست مكالمات بسبب ميزة اكتشاف التصادم من آيفون من أشخاص يستمتعون بركوب الألعاب في المتنزهات الترفيهية، لكن أجهزتهم كانت تبلغ عن تعرضهم لحوادث.

ومع ذلك، أخبرت شركة "أبل" الصحيفة أن هذه التكنولوجيا تهدف إلى توفير "راحة البال" وستستمر في التحسن بمرور الوقت. كما أضاف متحدث باسم شركة آبل أن الميزة "دقيقة للغاية في الكشف عن الحوادث الخطيرة" وأن الشركة قامت بتحسينها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه