كيف جمع هذا الرجل 11 مليون دولار من السير في حديقة منزله؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2020
كيف جمع هذا الرجل 11 مليون دولار من السير في حديقة منزله؟
مقالات ذات صلة
أسرة انعزلت بمنزل مسكون بالأرواح عقاباً لهم بكسرالحظر: ماذا حدث؟
مصاب بفيروس كورونا يهرب من سيارة إسعاف بهذه الطريقة
شرطي يرتدي خوذة فيروس كورونا والنتيجة كانت مذهلة شاهدها بنفسك

أصبح الكابتن توم مور، ضابط الجيش المتقاعد، من المشاهير في الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد ان تمكن من جمع أموال ضخمة من خلال سيره في حديقة منزله أثناء أزمة فيروس كورونا.

اموال طائلة لرجلاً بعد السير بمنزله:

الكابتن توم مور البالغ من العمر 99 عاماً، ضابط الجيش المتقاعد الذي يستخدم أداة تساعده على المشي منذ أصيب بكسر في فخذه، وضع هدفاً يتمثل في السير لمسافة 25 متراً حول حديقة منزله 100 مرة، قبل عيد ميلاده المائة الذي يحل هذا الشهر.

كيف جمع هذا الرجل 11 مليون دولار من السير في حديقة منزله؟

الحجر المنزلي:

الهدف الذي وضعه مور، لم يكن سهلاً خاصة في ظل أوضاع الحجر المنزلي التي فرضته الحكومات بالبلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وحركت قصة الكابتن توم القلوب في بلد يطبق إجراءات العزل العام منذ شهر، فانهالت التبرعات لصالح الهيئة.

المبلغ الذي جمعه:

واستطاع الكابتن بعد التبرعات جمع ما لا يقل عن 8.5 مليون جنيه إسترليني أي 10.7 مليون دولار، لصالح هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا.

كيف جمع هذا الرجل 11 مليون دولار من السير في حديقة منزله؟

مزحه قلبت جد:

وقال في حديثه لرويترز: "كانت مزحة في الأصل... لكنها بدأت تكبر وتكبر إلى الآن.. أعني أننا وصلنا على ما يبدو الآن إلى عدة ملايين، وهو بالأحرى الكثير".

وأضاف "لم أحلم أبدا بكل هذا المال، هيئة الصحة الوطنية هي التي تقوم بكل هذا العمل الرائع لنا جميعاً".

الوفيات:

وتوفي حتى الآن ما يقرب من 13000 شخص مصاب بمرض كوفيد-19 في المستشفيات البريطانية، وهو خامس أعلى إجمالي للوفيات على مستوى العالم

اقتصاد بريطانيا:

قال مكتب مسؤولية الميزانية إن اقتصاد بريطانيا قد ينكمش بنسبة 13 في المئة هذا العام، بسبب إجراءات العزل التي اتخذتها الحكومة لكبح انتشار فيروس كورونا، وهو ما سيكون أعمق ركود في ثلاثة قرون، وأضاف المكتب أن الاقتراض العام في المملكة المتحدة من المنتظر أن يقفز إلى أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إنه منزعج بشدة من احتمال أن يفقد مليونا شخص وظائفهم بسبب تداعيات الفيروس.
وأضاف قائلاً في مؤتمر صحفي يومي للحكومة إنّ هذا سيكون قاسياً.. فالاقتصاد سيتلقى ضربة شديدة.


مقبرة جماعية:

مع تزايد أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، أعلنت السلطات البريطانية إنشاء مقبرة لدفن ضحايا الوباء الخبيث من المسلمين، ووفقا لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن المدافن الجماعية الجديدة تم حفرها في مقبرة كامينال بارك في تشيزلهيرست، جنوب شرقي لندن.
وقال مشرفون على إجراءات الدفن، إنه يوجد نحو 50 ضحية من المسلمين، تنتظر الرقود في المثوى الأخير، وتم إنشاء حفر على شكل خنادق مستطيلة على عجل، لدفن الضحايا بأقرب وقت وفقا للشريعة الإسلامية.