كل ما تريد معرفته عن نادي بروندبي الدنماركي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022 آخر تحديث: منذ 6 أيام
كل ما تريد معرفته عن نادي بروندبي الدنماركي
مقالات ذات صلة
كل ما تريد معرفته عن نادي بشكتاش التركي
كل ما تريد معرفته عن iPad mini 6
أحد الشعانين: كل ما تريد معرفته عن أحد السعف

يعتبرُ نادي بروندبي أحدَ أشهرِ أنديةِ كوبنهاجن، وهوَ أكثرُ نادٍ بهِ أعضاءٌ في الدنمارك، تم تشكيلُ نادي بروندي آي إف في الثالثِ من ديسمبرَ عامَ 1964 بعدَ اندماجِ اثنينِ منَ المتنافسينَ المحليّينَ: بروندبي فوستر وبرونديبيوسترآي إف، إليك أبرز المعلومات التي تود معرفتها عن نادي بروندبي في هذا المقال والفيديو المرفق.

نادي بروندبي

يقعُ بروندبي فوستر في منطقةِ بروندبي غربَ كوبنهاغن، كما لعب فريقُ بروندبي في دوريِّ الدرجةِ الأولى عامَ 1982 وفاز فريق بروندبي بأولِ بطولةٍ دنماركيةٍ في عامَ 1985 ولعب أولَ مباراةٍ أوروبيةٍ عندما تغلّبَ النادي على بطلِ المجرِ بودابست هونفيد أربعة مقابل واحد، في كأسِ أوروبا عامَ 1986.

في عامِ 1986، أصبحَ بروندبي أولَ نادٍ دنماركيٍّ من المحترفينَ بالكاملِ عندما تمَّ توقيعُ عشرةٍ لاعبينَ على دوامٍ كاملٍ ولم يكنْ في السابقِ يمكنُ أن يتفرغَ اللاعبُ للكرةِ فقطْ، حيث تعتبر أواخرُ الثمانينياتِ وأوائلُ التسعيناتِ الفترةَ الذهبيةَ للفريقِ؛ حيثُ فازَ بعدةِ بطولاتٍ وطنيةٍ وصعودٍ أوروبيٍّ، حيث استطاع تحقيق الوصول لمباراةِ نصفِ النهائيِّ في كأسِ الاتحادِ الأوروبيِّ 1991، وأصبحَ أولَ نادٍ دنماركيٍّ يصلُ إلى نصفِ نهائيٍّ أوروبيٍّ.

من 2006 إلى 2013 كانتْ سنواتٍ مظلمةً لبروندبي؛ حيثُ المشاكلِ الماليةِ وعدمِ استقرارِ المدربينَ والنزولِ في ترتيبِ جدولِ الدوريِّ، لكن بدأت الأحوالُ تتحسنُ قليلًا بعدَ عامِ 2016، فقدْ فازَ الفريقُ بكأسِ الدنماركِ وفي 2021 فازَ الفريقُ بالدوريِّ السوبرِ الدنماركيِّ وصعدَ لدوريِّ أبطالِ أوروبا، ولكنّهُ خسرَ في دورِ المجموعاتِ.

ديربي كوبنهاجن 

هو أهمُّ مباراةٍ في الدوريِّ الدنماركيِّ الأكثرِ اشتعالًا في كوبنهاجن، ويكونُ الحضورُ الجماهيريُّ كبيرًا في الملاعبِ وأمامَ التلفازِ، وتُعرفُ بمعركةِ كوبنهاجن.

ملعب فريقِ بروندبي

هو بروندبي إستاديوم، وتبلغُ سعةُ جماهيرِهِ 29 ألفًا.

شعار فريق بروندبي

يتكونُ منَ اللونِ الأزرقِ والأصفرِ، عبارةٌ عن درعٍ بداخلِهِ بئرٌ باللونِ الأصفر، يرمزُ إلى مدينةِ بروندبي، وفي الأسفلِ تاريخُ تأسيسِ النادي، وهو عام 1994.

زي فريق بروندبي

قميصٌ أصفرُ وشورتٌ أزرقُ.

ألقابُ نادي بروندبي 

Drengene Fra Vestegnen (أولادُ الأطرافِ الغربيةُ)

(الزرقُ الصفرُ).

إنجازاتُ نادي بروندبي

  • دوريُّ السوبرِ الدنماركيِّ: 11 مرةً.
  • كأسُ الدنماركِ: 7 مراتٍ.
  • كأسُ السوبرِ الدنماركيِّ: 4 مراتٍ
  • الدوريُّ الملكيُّ وهي مسابقةٌ تضمُّ الدولَ الاسكندنافيةَ السويدَ والنرويجَ والدنماركَ: مرةً واحدةً
  • كأس الاتحادِ الأوروبيُّ: الوصولُ لنصفِ النهائيِّ كأقصى نجاحٍ مرةً واحدةً.