كلب إسطنبول الشهير يستقل مختلف وسائل النقل بمفرده للتنزه في صور رائعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
كلب إسطنبول الشهير يستقل مختلف وسائل النقل بمفرده للتنزه في صور رائعة
مقالات ذات صلة
لقطات مضحكة.. "أرنب" يستخدم وسائل النقل العام ويتنقل بمفرده
بالفيديو: كلب يستقل الحافلة وحده!!
أجمل تصاميم وسائل النقل في 2013-2014

أصبح بوجي Boji وهو كلب ضال من إسطنبول في تركيا مألوفًا جدًا بنظام النقل العام المحلي لدرجة أنه يستخدم بشكل مستمر العديد من وسائل النقل، الحافلات ومترو الأنفاق والقطار وحتى العبّارة، كل يوم.

كلب في إسطنبول يستقل وسائل المواصلات

الكلاب التي تستخدم وسائل النقل العام لم يسمع بها أحد إلا نادرًا، لكن الكلب بوجي لا يستخدم وسيلة نقل واحدة ولكن عدة أنواع من وسائل النقل العام كل يوم، بما في ذلك العبارة، للتجول في المدينة التركية القديمة.

ليس من الواضح متى اكتشف بوجي أن استخدام وسائل النقل العام كان أكثر ملاءمة من المشي لساعات، لكنه كان يفعل ذلك لفترة طويلة بما فيه الكفاية بحيث لاحظ الناس ذلك، انتشرت صور ومقاطع فيديو له وهو يركب الحافلة والمترو والقطارات وحتى العبارة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ شهور، مما حول الكلب إلى ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

الكلب بوجي وشعبية كبيرة بين الركاب

وصلت شعبية بوجي إلى مستويات قياسية حيث فتحت البلدية المحلية له حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر وإنستغرام والشبكات الاجتماعية الشعبية الأخرى، كطريقة للتواصل مع سكان المدينة من البشر، لكن انتقد البعض هذه المبادرة باعتبارها وسيلة للاستفادة من شعبية بوجي لتحقيق مكاسب سياسية، بينما يحب البعض الآخر مشاهدة المزيد من صور وفيديوهات الكلاب على الإنترنت.

بفضل جهاز تعقب لا يمكن التحقق منه إلا من قبل السلطات البلدية، يستخدم بوجي في الغالب خط الترام T1، الذي يمتد من Kabataş إلى Bağcılar عبر شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول، في حين أن وسيلة النقل المفضلة لديه هي خط مترو M4 وهو خط 27 -مقياس، خط عبور سريع بـ 19 محطة.

وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها الشريحة الدقيقة، يتوقف بوجي عن 29 محطة مترو على الأقل يوميًا، مع وصول بعض رحلاته إلى مسافة تصل إلى 30 كيلومترًا في أي يوم من أيام الأسبوع، حتى أنه سيعبر مضيق البوسفور بالعبّارة من أجل السفر بين قارات أوروبا وآسيا.

يبدو أن الكلب الذكي يعرف جميع القواعد الأساسية للنقل العام، مما يفسح المجال للركاب الذين ينزلون من السيارة ولا يدخلون السيارة إلا بعد نزول جميع البشر، عندما يحتاج إلى استخدام مترو الأنفاق، يركب بوجي السلم المتحرك أو يأخذ المصعد تحت الأرض وعندما يركب العبارة، يتسكع على الشرفة إذا كان الجو دافئًا ويذهب إلى الداخل إذا كان الجو باردًا أو ممطرًا.

عند رؤية بوجي جالسًا على مقعد الحافلة أو مترامي الأطراف على مقعد بينما يلتقط الأشخاص صورًا ومقاطع فيديو له، يمكنك معرفة أن الكلب معتاد بالفعل على وضعه كمشهور والناس لا يحبون أكثر من لقاء كلب لطيف أثناء تنقلهم، فهو يضيء يومهم بالبهجة والسرور. [1]