;

كريستيان إريكسن: تفاصيل إنقاذ اللاعب الدنماركي من الموت في يورو2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
كريستيان إريكسن: تفاصيل إنقاذ اللاعب الدنماركي من الموت في يورو2020

تفاعل عدداً كبيراً من الأشخاص على منصات مواقع التواصل، بعد لقطة سقوط اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا، بعد إصابته بسكتة قلبية اعتقد الجماهير وفريق المنتخب الدنماركي أن فارق الحياة.

سرعان ما تدخل فريق الإنقاذ لإسعاف اللاعب، على أرضية الملعب وسط دعاء الجماهير من الفريقين، محاولة تغطيته من خلال حاجز بشري من اللاعبين، حتى لا تتمكن عدسات الكاميرا في سرقة لقطات له لحظة سقوطه على الأرض ما بين الحياة والموت.

أوضح بعض الأطباء أن اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسن، تعرض لأزمة قلبية حادة نتيجة الفرط في الحركة وقت المباراة، هذه الأمر الذي أدى إلى حدوث بعض المضاعفات على صحة الأوعية الدموية التي كادت أن تنهي بحياته.

لاحظ الجماهير التدخل السريع من فريق الإسعاف المتواجد في الأستاذ، الذي يسمى فريق CPR، الذي يعتمد على إنعاش القلب الرئوي، كنوع من الحفاظ على وظائف القلب والمخ، إذ يكون الفرد في هذه اللحظة تعرض للموت السريري، لكن الإنعاش الذي يعتمد على تنشيط خلايا المخ سريعاً يحمي الجهاز العصبي من التلف وبالتالي يستعيد الفرد للحياة خلال دقائق.

كريستيان إريكسن: تفاصيل إنقاذ اللاعب الدنماركي من الموت في يورو2020

اعتمد فريق الإسعاف، على استخدام بعض الحيل الطبية التي تعمل على تدفق الدم المشبع بالأكسجين إلى المخ، تجنباً لحدوث تلف في الأنسجة التي تسبب في وقف نبض القلب.

كما أوضح بعض الأطباء أن في حالة تعرض الفرد لهذه الأزمة القلبية، يفضل وضعه على الأرض وأن يكون مستلقي على ظهره، بالإضافة إلى التحدث معه لمعرفة سرعة استجابة المريض.

في حالة قدرة المريض على التنفس بطريقة طبيعية، عليك بتدليك منطقة القلب كنوع من تنشيط الدورة الدموية، أما في حالة عدم قدرته على التنفس عليك سريعاً بعمل فتحة في القصبة الهوائية حتى يستطيع من خلالها التنفس على طريق هذ المجرى الذي يساعد الجهاز التنفسي.

علق رئيس الويفا على الحساب الرسمي لهم على منصات التواصل، قائلا: “لحظات كهذه تضع كل شيء في الحياة في منظورها الصحيح، أتمنى لكريستيان الشفاء التام والسريع وأدعو أهله القوة والإيمان".

كريستيان إريكسن: تفاصيل إنقاذ اللاعب الدنماركي من الموت في يورو2020

أكمل تشيفرين:" في هذه الأوقات، وحدة أسرة كرة القدم قوية للغاية، سمعت عن جماهير الفريقين يهتفون باسمه، كرم القدم جميلة وكريستينان يلعبها بشكل جميل".

انتهت المباراة بفوز فنلندا على الرغم من استحواذ المنتخب الدنماركي على الكرة بنسبة 70%، لكن لم يشعر جماهير الكرة الدنماركية بالحزن على المباراة، في انتظار عودة اللاعب كريستيان لصحته بعد هذه اللقطة المرعبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه