في ووهان: الصينيون يحاربون فيروس كورونا بالغناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
في ووهان: الصينيون يحاربون فيروس كورونا بالغناء
مقالات ذات صلة
فيديو: الملك سلمان يأخذ الجرعة الأولى من لقاح COVID-19
السعودية: الحصول على مليون لقاح من شركة فايزر بحلول فبراير
ابقوا في منازلكم: هكذا أبكى كورونا ممرض عربي

في محاولة لرفع الروح المعنوية ورغبة في الانتصار على فيروس كورونا الجديد، نشر سكان صينيون يخضعون للحجر الصحي في مدينة ووهان فيديوهات وهم يغنون من شرفات منازلهم.  

وبشكل كام، تم إغلاق ووهان، المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة، إذ توقفت حركة الطرق والقطارات والمطارات، في الوقت الذي تبذل فيه الدولة جهودا مضنية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وبعد أيام عديدة من حبسهم في منازلهم، انتشرت فيديوهات مؤثرة لسكان ووهان وهم يغنون من شرفاتهم النشيد الوطني، بهدف تقديم الدعم النفسي لبعضهم ورفع الروح المعنوية.

وعلق أحد مستخدمي تويتر على الفيديو الذي نشره على موقع تويتر قائلا: مشهد من شقة ابننا هذا المساء، مواطنو ووهان يغنون النشيد الوطني من الشرفات والنوافذ بعد حبسهم أيام عدة داخل منازلهم. وهذا الفيديو حصد العديد من الإعجابات والتعليقات الداعمة للسكان والمتمنية لهم إنتهاء الوضع المأساوي قريبا.

وتعتبر مدينة ووهان الصينية مركزا لتفشي المرض، الذي انتشر في دول أخرى. وأعلنت السلطات الصينية وفاة أكثر من 100 شخص، وارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 4500 حالة، كما تم اتخاذ قرار بتأجيل الفصل الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس الحكومية حتى إشعار آخر.