بسبب كورونا: إضافة كلمة جديدة في القاموس الإنجليزي الشعبي

بزمن الكورونا: كيف تحمي بشرتك من الجفاف في رمضان؟

في عيد ميلاده: لصوص استغلّوا كورونا وسرقوا لوحة لفان غوخ

  • بواسطة: سهيلة حامد الثلاثاء، 31 مارس 2020 الثلاثاء، 31 مارس 2020
في عيد ميلاده: لصوص استغلّوا كورونا وسرقوا لوحة لفان غوخ

استغلّ بعض اللصوص حال البلاد وانشغالها بجائحة كورونا، التي تسببت في التزام الجميع منازلهم للحد من انتشاره، واقتحموا متحفاً للفنون الهولندية كان قد أغلق مؤخراً بسبب ما فرضته الدولة بسبب الفيروس.


في عيد ميلاده: لصوص استغلّوا كورونا وسرقوا لوحة لفان غوخ

الشرطة الهولندية تحقق في عملية اقتحام المتحف:

فتحت الشرطة الهولندية تحقيقاً في عملية اقتحام المتحف، ويعتقد أن منفذي العملية استغلوا تدابير الإغلاق المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا للاستيلاء عليه.

سرقة لوحة زهرة الخشخاش:

من جانبها، أوضحت الشرطة الهولندية، أنّ اللصوص دخلوا المتحف في حوالى الساعة 03:15 صباحاً  وكسروا بابه الزجاجي، وتعرضت أعمال الفنان الهولندي لسرقات متعددة وأشهرها سرقة لوحته الشهيرة زهرة الخشخاش.

مدير المتحف حزين بعد سرقة لوحة فان غوخ:

أعرب مدير متحف سينغر لارين في هولندا، أمس الإثنين 30 مارس آذار 2020 خلال مؤتمر صحفيّ، عن حزنه وغضبه، بعد قيام لصوص بسرقة لوحة للرسام الشهير فنسنت فان غوخ، بعد القيام باقتحام المتحف المغلق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير المتحف أن اللوحة المسروقة تحمل عنوان حديقة دير نونن في الربيع، وكان فان غوخ قد رسمها في عام 1884 أثناء إقامته بمنزل والده، ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، اللوحة كانت مستعارة من متحف آخر في هولندا.

سعر لوحة زهرة الخشخاش:

وأضاف، إنّ الفن موجود بهدف مشاركة الجميع له كمصدر للمتعة والإلهام والراحة، هل تعلم أنّ قيمة اللوحة، تُقدّر ما بين مليون وستة ملايين يورو، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية بهولندا.

في عيد ميلاد فان جوخ تُسرق لوحته:

وعبر حساب متحف فان غوخ على تويتر، غرّدت الصفحة تغريدة حزينة لفتت فيها إلى أنّه يوماً حزيناً أن يقوم لصوص بسرقة لوحة فان غوخ من متحف سينغر لارين، تزامناً مع يوم ميلاده، آملين القبض على اللصوص قريباً.

جدير بالذكر أنّ المتحف كان يضم قبل الإغلاق مجموعة للزوجين الأميركيين ويليام وآنا سينغر، كما كان يستضيف معرضاً بعنوان "مرآة الروح" بالتعاون مع متحف ريكز في أمستردام.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول