;

فوائد الشاي الأسود الجمالية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
فوائد الشاي الأسود الجمالية

 في اليوم العالمي للشاي، الذي يوافق 21 مايو، يبحث الكثير عن فوائده المتعددة وأنواعه المختلفة، ومن تلك الأنواع الشاي الأسود، هل تعلم ماهي فوائده؟

 يساعد الشاي الأسود بشرتك بعدة طرق قد لا ندركها حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد على التخلص من السموم من الجسم وبدء عملية شفاء الجلد.

يفيد الشاي الأسود بشرتك من خلال استهداف التهابات الجلد والعيوب، كما أنه يساعد تأخير علامات الشيخوخة و يقلل من الانتفاخ، ليس هذا فقط، بل يعزز تجديد الجلد.

فوائد الشاي الأسود

يحارب علامات الشيخوخة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً مما هي عليه الآن، وذلك يعود لمضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في الشاي .

يساعد في الحماية من أشعة الشمس، فمن المعروف إنه يمكن أن يسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية العديد من مشاكل الجلد مثل التصبغ والبقع الداكنة والبقع الجافة والقشارية و لكن شرب الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يساعد في تعزيز قدرة بشرتك على مكافحة المشاكل الناتجة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.     

 الشاي الأسود الطازج يساعد على تسريع عملية التئام الجلد وتجديد شباب البشرة من الداخل إلى الخارج، كما يساعد الشاي الأسود أيضًا في تقليل الالتهاب ويحفز إنتاج الكولاجين.

تساعد مركبات الكاتيكين والفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود على مكافحة الالتهابات الجلدية .

الشاي الأسود له آثار تبييض البشرة، حيث يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذا المشروب أن تساعد في طرد السموم من الجسم وتقليل ظهور الشوائب،  سوف يمنحك كوب من الشاي الأسود الساخن يوميًا بشرة متوهجة بشكل طبيعي ولون موحد لأيام!

الشاي الأسود علاج سريع لانتفاخ العينين في أقل من 30 دقيقة، كل ما عليك هو أن تغمس قطعة من القطن في الشاي الأسود البارد وضعها على عينيك مرة في اليوم، ستلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في انتفاخات تحت العين في غضون أسبوعين فقط.

فوائد الشاي  

من الآمن شرب كوب أو كوبين من الشاي يوميًا. على الرغم من أنه ليس له أي آثار جانبية مباشرة ؛ يمكن أن تنشأ المشكلة الوحيدة من الشاي من القضايا المتعلقة بالكافيين.

  يعتبر كلاً من الشاي الأسود والأخضر من المشروبات الصحية التي يشربها الناس يوميًا، ما يختاره الناس يعتمد على ما يحتاجونه من كوب الشاي. في حين أن الشاي الأسود يحتوي على كافيين أكثر من الشاي الأخضر ، إلا أن هناك المزيد من مضادات الأكسدة فيه.

لا توجد نتائج علمية تشير إلى أن الشاي الأسود يساعد في إنقاص الوزن. لكنه بديل أخف من البدائل المحلاة الأخرى مثل شاي الحليب والقهوة ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

في حين أن استهلاك الشاي الأسود كل يوم آمن بكميات خاضعة للرقابة  يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية المرتبطة بالكافيين إذا استهلكت بكثرة، يمكن أن تشمل هذه الآثار الجانبية الصداع والعصبية ومشاكل النوم والقيء والإسهال والتهيج وحرقة المعدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه