غرائب وعجائب العالم: اختراع كيس الشاي جاء بالصدفة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
غرائب وعجائب العالم: اختراع كيس الشاي جاء بالصدفة
مقالات ذات صلة
عجائب وغرائب
غرائب وعجائب سبحان الله
غرائب وعجائب حول العالم

يوم بعد يوم، نعرف الكثير من المعلومات والحقائق التي لم نسمع عنها قبل ذلك، بعض يخص الحيوانات، الطبيعة، الاختراعات المختلفة، ولكن ما حقيقة وجود عظام الجسم في القدم، ما هي قصة اختراع أكياس الشاي وغيرها من حول العالم.

معلومات طريفة من حول العالم

خلال السطور القادمة سنوضح العديد من المعلومات الطريفة والغريبة من حول العالم.

وجدت امرأة فقدت خاتم زواجها بعد 16 عامًا على جزرة

فقدت امرأة في السويد خاتم زواجها أثناء طهيها لعيد الميلاد عام 1995، بحثت عنه في كل مكان، حتى أنه تم سحب أرضية مطبخها على أمل العثور عليه لكنها لن تراها مرة أخرى حتى عام 2012.

أثناء عملها في الحديقة بعد 16 عامًا، وجدت المرأة الحلقة حول جزرة كانت تنبت في منتصفها، كان التفسير الوحيد هو أن الحلقة لا بد أنها فقدت في قشور الخضار التي تحولت إلى سماد.  

ربع عظامك تقع في قدميك

يوجد 26 عظمة في كل قدم، هذا يمثل 52 عظمة في كلتا القدمين، من إجمالي 206 عظام في جسمك بالكامل  وهي أكثر من 25 بالمائة.

الحصول على رسائل بعد التبرع بالدم

في السويد، يحصل المتبرع بدمه على رسالة نصية عقب استخدام دمه لشخص آخر كنوع من التشجيع .  

 تصميم النظارات الشمسية في الأصل كان للقضاة الصينيين  

اليوم تعمل النظارات الشمسية كنظارات واقية، وتمنع بشكل فعال ضوء الشمس لكن النظارات الشمسية كانت تصنع في الأصل من الكوارتز الدخاني في الصين في القرن الثاني عشر، حيث استخدمها القضاة لإخفاء عواطفهم عندما كانوا يستجوبون الشهود .

اكتشاف سلحفاة عملاقة انقرضت لمدة 100 عام

نظرًا لعدم رؤية سلحفاة فرناندينا العملاقة منذ أكثر من 100 عام، اعتقد العلماء أننا فقدنا آخر المخلوقات منذ العصور ومع ذلك، في فبراير 2019، شوهدت أنثى بالغة حول جزيرة فرناندينا في جزر غالاباغوس.

ساعة واحدة للوصول إلى الفضاء

إذا ركبت سيارتك، وقمت بتشغيل الإشعال وذهبت إلى السماء بسرعة 60 ميلاً في الساعة، فسوف يستغرق الأمر ساعة واحدة فقط للوصول إلى الفضاء الخارجي، وفقًا لعالم الفلك فريد هويل .

 السحابة تزن أكثر من مليون رطل

الغيوم ليست خفيفة ورقيقة كما تظهر في الواقع، وجد الباحثون أن سحابة واحدة تزن حوالي 1.1 مليون رطل.

قوس القمر هو قوس قزح يحدث في الليل

إذا مرت عاصفة وبدأت الشمس في السطوع فقد تكون محظوظًا بما يكفي لاكتشاف قوس قزح، لكن هل تعلم أنه يمكنك رؤية شيء رائع في الليل؟ على الرغم من كونها غير عادية بشكل لا يصدق، إلا أن أقواس قمر القمر ناتجة عن انعكاس الضوء وانكساره وتشتته، وغالبًا ما تحدث في الأماكن التي بها شلالات وضباب.

النحل يطير أعلى من جبل إيفرست

إذا كنت تعتقد أنه من المثير للإعجاب أن يتمكن البشر من الوصول إلى قمة جبل إيفرست، فسوف تندهش عندما تكتشف أن النحل الطنان يمكنه الوصول إلى القمة أيضًا.

اعترف الباحثون الذين تعقبوا نحلين كانا قادرين على الطيران على ارتفاع يزيد عن 29525 قدمًا.

 مصيدة فئران عمرها 155 عامًا تصطاد فأر

يقولون إذا لم يتم كسرها، فلا تقم بإصلاحها  واتضح أن هذا هو الحال بالنسبة لتصميم مبكر للغاية لمصيدة الفئران، في منتصف القرن التاسع عشر، كشف المخترع كولين بولينجر النقاب عن مصيدة فئران أبدية وادعى أنها ستستمر مدى الحياة، بعد أكثر من قرن من الزمان.

الجهاز البالغ من العمر 155 عامًا، المعروض في متحف الحياة الريفية الإنجليزية في إنجلترا، تمكن من الإمساك بفأر تسلل إليه في عام 2016  حتى بدون طعم.

 البكاء يجعلك تشعر بالسعادة

إنهم لا يسمونها صرخة جيدة من أجل لا شيء، تشير الدراسات إلى أن البكاء يحفز إنتاج الإندورفين، وهو مسكن طبيعي للألم في الجسم، وهرمونات جيدة، مثل الأوكسيتوسين، البكاء أكثر سيؤدي في النهاية إلى الابتسام أكثر.

 اخترع الكرسي الكهربائي من قبل طبيب الأسنان

في عام 1881، شهد طبيب الأسنان ألفريد ب.ساوثويك وفاة رجل مخمور بسرعة بعد لمس مولد كهربائي حي  سرعان ما أدرك ساوثويك أن الكهرباء يمكن أن تكون بديلاً سريعًا وأكثر إنسانية في حالات الإعدام وبالتالي ، وُلد الكرسي الكهربائي، واستخدم لأول مرة في عام 1890.

 بحيرات زهرية وأرجوانية في أستراليا

تقع بحيرة هيلير على حافة الجزيرة الوسطى، قبالة ساحل أستراليا الغربية، و تشتهر بلونها الوردي النابض بالحياة، وذلك بسبب وجود الطحالب Dunaliella salina، يتسبب محتوى الملح في البحيرة لتكوين صبغة حمراء، مما يساعد على إنتاج لون الفقاعات.

اختراع كيس الشاي كان عرضيًا

في عام 1908، أرسل تاجر الشاي في نيويورك توماس سوليفان عينات من أوراق الشاي إلى بعض زبائنه في أكياس صغيرة من الحرير افترض العديد من المستلمين أنه كان من المفترض استخدام الأكياس بنفس طريقة استخدام أدوات الحقن المعدنية.

بعد ردود الفعل الإيجابية من الحادث السعيد، صمم سوليفان أكياس شاي متعمدة للإنتاج التجاري.