على خشبة المسرح: نجوم ارتبطت الأعياد بأدوارهم

  • تاريخ النشر: : الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: : الجمعة، 31 يوليو 2020
على خشبة المسرح: نجوم ارتبطت الأعياد بأدوارهم
مقالات ذات صلة
الملكة إليزابيث تقود سيارتها بدون رخصة أو حزام أمان
صور تكشف كيف غيرت عمليات التجميل ملامح مريم أوزرلي
قبل جورج كلوني: مشاهير كانوا أسوأ جيران

تحتفل الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث يتزامن اليوم الجمعة  أول أيام العيد. وفي كل عيد يعتاد المشاهد العربي على مشاهدة مسرحيات بعينها، حيث ارتبطت أدوار نجومها في الآذهان بسبب هذه المسرحيات.

تجد العائلات تتجمع أمام الشاشة الصغيرة من أجل مشاهدة إحدى المسرحيات لأن بها نجوم ومشاهير هم في حد ذاتهم المفضلين لأفراد الأسرة الواحدة.

من أبرز النجوم والمشاهير الذي اعتاد على تواجدهم على خشبة المسرح في الأعياد، هم عادل إمام، سعيد صالح، شادية، سهير البابلي، حسن مصطفى، أحمد زكي، فؤاد المهندس، شريهان، فريد شوقي وغيرهم من النجوم الذين جعلوا للمسرح روح خاصة به.

الكثير من هؤلاء النجوم حينما قدموا هذه الأعمال كانوا في مرحلة مبكرة من حياتهم الفنية، أبرزها نجوم مسرحية مدرسة المشاغبين، التي تعد بمثابة مقرر رسمي في كل عيد ولا يمل أحد منها.

والبعض الآخر فضل أن يكون أستاذاً لقباً وعملاً، فالأستاذ الراحل فؤاد المهندس ترك بصمة كبيرة في مسرحية سك على بناتك، إحدى أشهر المسرحيات التي لا يأتي العيد بدونها أو أي مناسبة رسمية، حيث ترك مساحة كبيرة لزملائه في العمل ومشاهد لا ينساها التاريخ.

وفي ريا وسكينة، القصة الأشهر في تاريخ عالم الجرائم المصرية التي تحولت إلى العديد من الأعمال الفنية، على رأسها مسرحية ريا وسكينة، حيث برع فيها كل من الفناناتان الكبيرتان شادية وسهير البابلي، من خلال أدوارهن بين الكوميديا والدراما في بعض المشاهد.

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، نستعرض في الألبوم أعلاه نجوم ومشاهير ارتبطت الأعياد بأدوارهم في مسرحيات، لا يأتي العيد بدون تواجدهم، سواء لازالوا أحياء أو فارقوا الحياة، إلا أنهم تركوا بصمة للتاريخ الفني في كل بيت عربي.

واتسمت هذه المسرحيات بالطابع الكوميدي في المقام الأول، كذلك مشاركة العديد من النجوم في عدداً من المسرحيات وبأدوار مختلفة لها بصمة خاصة.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا