;

يوم العطل الكبير.. مايكروسوفت تحقق بعد سقوط بعض تطبيقاتها المهمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
يوم العطل الكبير.. مايكروسوفت تحقق بعد سقوط بعض تطبيقاتها المهمة

بعد تعطل مجموعة من خدماتها لدى آلاف المستخدمين على مستوى العالم، أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الأربعاء، قيامها بالتحقيق في مشكلة تؤثر في العديد من الخدمات؛ منها خدمات "تيمز Microsoft Teams " و"أوت لوك Outlook ".

وعادت للعمل مرة أخرى تطبيقات Microsoft Teams و Outlook وكل خدمات Microsoft 365، على أجهزة آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد انقطاع 4 ساعات بسبب مشكلة تقنية في الشبكة.

ولم تفصح "مايكروسوفت" عن عدد المستخدمين المتضررين، ولكن البيانات من موقع "داون دتيكتور" الإلكتروني لتتبع الأعطال؛ أظهر وجود أكثر من 3900 حالة في الهند وأكثر من 900 في اليابان.

ووفق "سكاي نيوز عربية" تزايدت بلاغات التعطل أيضًا في أستراليا وبريطانيا والإمارات.

وقالت "مايكروسوفت" في تغريدة على "تويتر" إنها رصدت مشكلة محتملة في الشبكة؛ مضيفة أنها تعمل على تحديد الخطوات التالية لحل المشكلة.

وأثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن معظم المستخدمين من تبادل الرسائل أو الانضمام إلى المكالمات أو استخدام أي من ميزات تطبيق "تيمز".

وانتقل الكثيرون إلى "تويتر" لمشاركة التطورات بشأن تعطل الخدمة؛ حيث جرى تداول وسم "مايكروسوفت تيمز" على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي.

ويشكل تطبيق "تيمز"، الذي يستخدمه أكثر من 280 مليون شخص على مستوى العالم، جزءًا لا يتجزأ من العمليات اليومية للشركات والمدارس، التي تستخدمه لإجراء مكالمات وجدولة الاجتماعات وتنظيم سير عملها.

ومن النادر أن يحدث خلل في أداء وظائف هذه الخدمات التي توقفت عن العمل فجأة مرة واحدة وفي نفس التوقيت، المرة الأخيرة التي واجهت الشركة خلل في عملها من تعطل Microsoft Teams لمدة ساعتين كانت في أبريل 2021 ، بعد أن منعت مشكلة اتصال للمستخدمين في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وكتب حساب Microsoft 365 Status على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" تحديث يخبر المستخدمين بأنه يفتح تحقيقا داخليا في الشركة للوقوف على أسباب العطل التقني، وتحقق Microsoft حاليا في الانقطاع الذي أثر على حسابات الآلاف من المستخدمين حول العالم بعد أن أبلغ العملاء عن مواجهة مشكلات في الوصول للخدمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه