عروس تفرض 37 شرطاً على صديقاتها في ليلة زفافها: بعضها سيصيبك بالصدمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
عروس تفرض 37 شرطاً على صديقاتها في ليلة زفافها: بعضها سيصيبك بالصدمة
مقالات ذات صلة
حاكم دبي محمد بن راشد يغرد عن مئوية الأردن: أدام عزها
تحدي جديد جعل شاب يتناول 10 آلاف سعرة حرارية في اليوم: هذا ما حدث له
موت الممثل الرئيسي في منتصف التصوير: مآسي لم تمنع عرض هذه الأفلام

تعرضت عروس في بريطانيا للعديد من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أجبرت وصيفات الشرف من بين صديقاتها على التوقيع على عقد يشتمل على 37 شرطاً للظهور في حفل زفافها.

وفقاً لتقرير ميرو البريطانية، فقد شملت الشروط الوعد بعدم محاولة التفوق على مظهر العروس بأي شكل من الأشكال، وتجنب زيادة أكثر من 3 كلغ قبل موعد الزفاف، كما يجب على إشبينات العروس عدم الحمل قبل زفافها.

العقد الذي وٌصف بالغريب يمنح العروس السيطرة الكاملة على مظهر وسلوك وصيفاتها، كما يلزمهن بتسليم جدول يشرح روتين حياتهن اليومي في غضون 5 أيام من التوقيع عليه.

وصيفات العروس

وكتبت العروس في تعليقها على شروط العقد عبر صفحتها على فيسبوك: قرأت الكثير من المنشورات التي تناولت مشاكل وصيفات العروس في حفلات الزفاف، لذا عددت شروطي من البداية إلى النهاية، ولن أسمح بظهوري بشكل متوتر في يومي الخاص.

ليس هذا كل شيء، بل يلزم العقد وصيفات العروس بعدم التحدث بشكل سلبي عن الضيوف، وعدم ارتداء العدسات اللاصقة الملونة أو أحمر الشفاه اللامع، كما يجب عليهن عدم اصطحاب أطفالهن بجانب الحصول على موافقة مسبقة حول حضور رفقائهن.

وتلقت العروس موجة من التعليقات السلبية، عبر السوشيال ميديا، فقال أحدهم سلوك سخيف من العروس، ولا أصدق أن بعض صديقاتها وافقن عليه، بينما كتب آخر أنه كان سيمزق هذا العقد ويلقي به في وجه العروس.

إشبينة العروس هي إحدى صديقات العروس المقربات أو أختها، وعادة ما تكون صغيرة السن، ويتم اختيارها من بين فتيات غير متزوجات وفي سن الزواج، ودورهن ينحصر في مساعدة العروس في تحضيرات الزفاف ويوم العرس.