خاتم يدخل غينيس للأرقام القياسية: عدد خيالي من الماس يزينه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
خاتم يدخل غينيس للأرقام القياسية: عدد خيالي من الماس يزينه
مقالات ذات صلة
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم
ملياردير ياباني يبحث عن رفقاء إلى القمر في رحلة من العمر
فيديو وثق لحظة سقوط طفلة من الطابق 12 و لكن معجزة أنقذت الموقف


نجح صائغ من الهند، هاريش بانسال، مؤسس شركة مجوهرات ريناني في مدينة ميروت الهندية، في كسر الرقم القياسي لموسوعة غينيس العالمية وذلك لأكثر عدد ماسات يوضع على خاتم بتصميمه المبهر بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول 2020.

فقد وضع بانسال، 12،638 ماسة على الخاتم، الذي يطلق عليه أسم ذي ماريغولد - خاتم الازدهار، وجاء بتصميم على شكل زهرة مزخرفة ومرصعة بأكثر من 12 ألف ماسة طبيعية من فئة 38.08 قيراط.

وسُجّل الرقم القياسي السابق، والعائد لخاتم مرصّع بـ7801 ماسة، أيضاً في الهند، من قبل مؤسس شركة هولمارك للمجوهرات ومقرها حيدر أباد.

وأوضح بانسال لموسوعة غينيس أنه استوحى تحقيق هذا الرقم القياسي في عام 2018 أثناء دراسته تصميم المجوهرات في مدينة سورات بالهند، وبعد عامين، أكملت شركته تصميم الخاتم في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020.

بيع ماسة نادرة

كانت قد بيعت ماسة نادرة، تزن 102.39 قيراط، في مزاد دون أن يحدد لها سعر احتياطي.

ومن خلال إجراء مزاد مباشر عبر الإنترنت وتلقي عروض المزايدات عبر الهاتف، كان سعر الافتتاح 0.13 دولار فقط، إلا أن العرض الفائز وصل في النهاية إلى مبلغ 15.7 مليون دولار، وقُصت الماسة البيضاوية من ماسة خام اكتشفت في عام 2018 في أونتاريو بكندا

وحصلت الماسة على أعلى عرض مزايدة على الإطلاق لبيع جوهرة عبر الإنترنت، عند مبلغ 11 مليون دولار، إلا أن العرض الفائز جاء عبر الهاتف من اليابان، من قبل جامع تحف خاص أطلق على الحجر الكريم اسم مايكو ستار تيمناً بإحدى بناته.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة مجلس إدارة دار سوذبي للمزادات في آسيا، باتي وونغ، في بيان صحفي إن الجوهرة الاستثنائية لا تحتاج إلى المساعدة من تقدير ما قبل البيع أو سعر احتياطي للوصول إلى سعرها المُستحَق، مشيراً إلى أنها تحتاج فقط  إلى الرغبة الفطرية عند هواة جمع المقتنيات لامتلاك أحد أعظم كنوز الأرض.

وحصلت الماسة على أعلى تصنيف للألماس الأبيض، وتعتبر خالية من العيوب داخلياً وخارجياً، مما يجعلها من بين الألماس الأكثر نقاءً وشفافية وتماثلاً في العالم، كما أنها تنتمي إلى مجموعة فرعية نادرة من الألماس التي تحتوي على القليل من النيتروجين أو لا تحتوي على نيتروجين.