صور من صلاة الجنازة على صاحب السمو خليفة بن زايد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
صور من صلاة الجنازة على صاحب السمو خليفة بن زايد
مقالات ذات صلة
بالفيديو.. صحفي يبكي خلال تشييع جنازة صاحب السمو خليفة بن زايد
موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد
فيديو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في أحد جولاته بالطائرة العامودية

أقاما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي، اليوم صلاة الجنازة على جثمان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله عليه" في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

صور من صلاة الجنازة على صاحب السمو خليفة بن زايد

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلنت وزارة شؤون الدولة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمدة 40 يوماً، اعتباراً من اليوم.

بالإضافة إلى وزارة شؤون الرئاسة تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.

صور من صلاة الجنازة على صاحب السمو خليفة بن زايد

قالت وزارة شؤون الرئاسة لدولة الإمارات إنها تنعى إلى الشعب بدولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع  وفاة قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

وشيع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيوخ.. جثمان الفقيد الطاهر إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

أدعية للمتوفي

 اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين. 

 اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

صور من صلاة الجنازة على صاحب السمو خليفة بن زايد

يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين ، وأفسح له في قبره ونور له فيه.

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ

اللهم اغفرله وارحمه واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته و نجدته في قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.