صور مثالية بامتياز من حول العالم: عقلك سيشعر بالرضا بعد مشاهدتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
صور مثالية بامتياز من حول العالم: عقلك سيشعر بالرضا بعد مشاهدتها
مقالات ذات صلة
صور محيرة من حول العالم: ستخدع عقلك
أفضل 10 مطابخ حول العالم: صور مثالية ستثير إعجابك
صور من الماضي: سيشعر قلبك بالحنين لهذه الأشياء

  أحيانًا يحاول الناس جاهدًا التقاط الصورة المثالية، لكن في أحيان أخرى، تكون الأمور غريبة جداً، وعادة ما تكون النتائج مرضية ومهدئة للغاية لدرجة أن عينيك تشعران وكأنهما تستمتعان بحمام الفقاعات.

وليس البشر فقط هم من يستمتعون بما تم رصده حول العالم، ولكن أيضًا الحيوانات الأليفة، وبشكل أكثر تحديدًا  القطط، خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور التي ستشعرك بالرضا أن كنت من الأشخاص المثاليين.

مثل تناسق الأشكال والرسومات سواء في الطبيعة أو بمحض الصدفة في الحياة الروتينية التي نعيش فيهاـ من الصور تناسق لون الكوب مع المشروب الذي تواجد به، أو ترتيب علب الشاي المختلفة بشكل أنيق ومنظم.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من السهل ارتكاب أخطاء في التصوير الفوتوغرافي إذا لم تكن حريصًا. وإن أفضل طريقة للتغلب على هذا هو الإبطاء وأخذ وقتك كلما أمكن ذلك.

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

الكثير من الأشخاص يتجولون بالجزء الأمامي لعدسة الكاميرا الخاصة بهم متسخًا ومغبرًا وملطخًا، هذه هي أسهل طريقة للحصول على صور ضبابية بنسبة 100٪ وهنامن الضروري الحرص على تنظيف العدسات بشكل مثالي ومنتظم.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.