صور رائعة لأول حديقة عامة في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
صور رائعة لأول حديقة عامة في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد
مقالات ذات صلة
لأول مرة تصوير الحرم بالمكي بتقنية ثلاثية الأبعاد
فيديو لوشم مرعب بتقنية ثلاثية الأبعاد
صور مدهشة لديكور أرضيات المنازل بتقنية ثلاثية الأبعاد

 كشف مركز المؤتمرات والمعارض العالمي في مدينة شينزين الصينية، الستار عن أول حديقة في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد والتي لم يتواجد مثلها قبل ذلك.

وفي التفاصيل التي ذكرتها وكالة الأخبار الصينية، تبلغ مساحة الحديقة الإجمالية 5523 مترا مربعا بمعدل تخضير 88%.

وفي تعليقها على الأمر، قالت الشركة المنفذة، أدفانسد إنتليجنت كونستركشن تكنولوجي أنها استخدمت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج المنحوتات والمقاعد وأحواض الزهور والجدران.

أول حديقة في العالم بخاصية 3D

وتمكنت الشركة من إتمام بناء الحديقة، التي تتكون من أكثر من 2000 قطعة من الخرسانة، في شهرين ونصف فقط، وبجزء بسيط من تكلفة طرق البناء التقليدية.

وفقًا للباحثين، فإن الخرسانة المصنوعة باستخدام مواد معاد تدويرها من نفايات البناء والهدم توفر خصائص ميكانيكية مماثلة للخرسانة التقليدية ، مع توفير فوائد اقتصادية وبيئية أعلى بكثير من تلك المستخدمة في البناءات المختلفة.

 ومع ذلك، كانت الدراسات حول استخدام المواد المعاد تدويرها في طباعة الإنشاءات ثلاثية الأبعاد محدودة حتى الآن.

حديقة عائمة حول العالم

لتحقيق معيار اختبار للقدرة على البناء، قام الباحثون بطباعة ثلاثية الأبعاد للخلطات الخرسانية المختلفة على شكل دائرة بأعلى ارتفاع ممكن، مع طبقات بعرض 30 ملم وارتفاع 15 ملم.

أظهرت نتائج الدراسة أن دمج الركام الناعم المعاد تدويره في الخليط الخرساني زاد بشكل كبير من قيمته الأولية ومعدل تغير الوقت على إجهاد الخضوع الثابت واللزوجة ومساحة الطوق المتغير الانسيابي.

قالت AICT إن "نسبة كبيرة من تكاليف البناء تؤدي إلى ارتفاع تكاليف العمالة بسبب نقص العمالة الماهرة. وتمكّن التكنولوجيا القائمة على الروبوتات القوى العاملة من أن تكون أكثر إنتاجية ، مما يؤدي إلى مواقع عمل أكثر كفاءة ، ووقت بناء أقل ، ووفورات عامة في التكاليف . "

باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، يمكن للشركة إنتاج منزل متواضع الحجم في أسابيع بدلاً من شهور. وأضافت AICT: "أنهى البناة الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا حديقة تتكون من أكثر من 2000 قطعة خرسانية في شهرين ونصف فقط ، بجزء بسيط من تكلفة طرق البناء التقليدية".