كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟

قطار الرصاصة الياباني الجديد: يتحدى الكوارث الطبيعية

صور: أكبر قطع الألماس في أوروبا وأندرها تختبئ في هذا المكان!

  • الأحد، 21 يوليو 2019 الأحد، 21 يوليو 2019
الألماس الأصفر النادر

عثر مؤخراً على أكبر قطع الألماس في أوروبا، وكذلك على الألماس الأصفر النادر، بالإضافة إلى أحجار كريمة أخرى، في منطقة أرخانغلسك في شمال غرب روسيا.
وتعد المنطقة من المناطق الغنية باكتشافات الأحجار الكريمة والجواهر، وتحديدا الألماس، خصوصا في الشهور الأخيرة.

والماسة النادرة التي عثر عليها باللون الأصفر الليموني، يصل وزنها إلى 47.61 قيراطا، لتكون أحدث الاكتشافات في واحد من أكبر مناجم الألماس في روسيا والعالم، وهو اكتشاف نادر.
وتتميز الألماسة الصفراء هذه بشدة نقائها وشكلها المناسب، ما يجعلها جذابة للعديد من الشركات المتخصصة بصناعة المجوهرات والأحجار الكريمة، وفقا لما ذكرته الشركة المالكة للمنجم "إيه جي دي دايموند".

وعثرت الشركة في وقت سابق على ماسة أخرى في المنجم، تبين لاحقا أنها أكبر ماسة يعثر عليها في أوروبا.
ويبلغ وزن الماسة، التي عثر عليها في وقت سابق، 222.09 قيراطا، كما عثر معها على ماسة أخرى أصغر بلغ وزنها 127.34 قيراطا.
وحتى وقت قريب، كانت أكبر ماسة عثر عليها في أوروبا سابقا بلغ وزنها 181.68 قيراطا.
وحالياً، ترغب الشركة في إرسال الماسة الكبيرة إلى بلجيكا لبيعها لشركات صقل الماس الأكثر شهرة في العالم والموجودة في مدينة أنتويرب.

وعـُرف الألماس منذ القدم كأحد الأحجار ذات القيمة التجارية، وازدادت شعبية الألماس في القرن التاسع عشر مع ازدياد الإنتاج العالمي وتحسن الطرق التجارية في أرجاء العالم.
كما أن الألماس حجر ذو قيمة مهمة في صناعة الحلي بالإضافة إلى استعمالات صناعية أخرى مثل رأس انابيب حفر الآبار العميقة كالماء والبترول والغاز الطبيعي بالإضافة إلى استخداماته في الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الطبية والمعدات الصناعية وقص الزجاج وغيرها.