صور: أجمل وأغرب الأحصنة في العالم بعضها سوف يسحرك من أول نظرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
صور: أجمل وأغرب الأحصنة في العالم بعضها سوف يسحرك من أول نظرة
مقالات ذات صلة
صورة قط عملاق عمره 2100 عام تظهر بشكل مفاجىء: ضخامته صادمة
شاهد: كلب يمنع توبيخ الأم لطفلتها الصغيرة ويحصد ملايين المشاهدات
الأكبر على الإطلاق على مستوى العالم: بيع صقر سعودي بـ 650 ألف ريال

هناك سلالات متنوعة من الأحصنة حول العالم، إلا أن بعض أنواع الاحصنة نادرة ومميزة للغاية تعرفوا على أجمل وأغرب أنواع الأحصنة والتي ليس لها مثيل سواء بفضل سلالتها النادرة أو الطفرات الجينية التي غيرت من ألوانها بدرجة كبيرة.

أجمل الأحصنة

هل تعلم أن هناك أحصنة أجمل من غيرها؟ هذه الفكرة بالتحديد ما منحت فريدريك العظيم لقب أوسم حصان في العالم وتمت تسميته على اسم الملك البروسي في القرن الثامن عشر فريدريك العظيم بسبب الشهرة الكبيرة التي حققها هذا الحصان بفصل لونه الأسود اللامع وشعره الناعم الطويل الذي يسحر من ينظر إليه.

لكن لا تتمتع كل الاحصنة بشعر ناعم، فهناك الحصان ستورم الذي أبهر الجميع بفضل شعره الكيرلي الطويل لذلك حصل على لقب ربانزل، ستورم من سلالة  خيول هافلينجر وحقق شهرة كبيرة بسبب صور تم تداولها له على وسائل التواصل الاجتماعي بشعره الأشقر الطويل الذي أعجب الكثيرين حول العالم.

ستورم هي مهرة جميلة تمتلك شعر مموج طويل أصبح بارزاً منذ أن كانت في عمر 3 سنوات وكل من يرى شعرها الجميل يتعجب منه.

اجمل صور الخيول

وإذا كنت تعتقد أن هناك كلاب فقط مرقشة فهذا غير صحيح حيث توجد سلالة من الأحصنة تشبه كلاب مرقش أو الكلاب الدلماسية المشهورة بلونها الأبيض ونقاطها السوداء وتنتمي هذه الخيول لسلالة أبالوزا وهي سلالة خيول أمريكية قديمة عُرفت بفضل ألوانها المختلطة.

بين الأحصنة أيضاً من ينتمي لسلالة الغجر والتي تتميز بلون شعرها الفضي اللامع وتنشر هذه السلالة من الخيول في بريطانيا وأيرلندا وهي واحدة من أجمل أنواع الخيول التي قد تراها في حياتك.

من أغرب سلالات الأحصنة الحصان الباشكير الأمريكي والذي يمتلك شعر مجعد يغطيه بالكامل وأكثر ما يميز هذه السلالة أن جميع الأحصنة منها تجمل جين فريد هو السر وراء شعرها المجعد بالكامل.

سلالات الخيول في العالم

في حين تشهر خيول Roan  بألوانها المتنوعة حيث يجمع الحصان الواحد بين أكثر من لون لذلك قد تجد بينها حصان يجمع بين اللونين الفضي والأسود في مشهد غريب لا يتكرر كثيراً.

ولكن هل تتخيل وجود حصان يشبه البقرة بدرجة كبيرة، إذا رأيت هذا الحصان فعليك أن تعلم أنه ينتمي لسلالة American Paint horse والتي تجمع فيها الأحصنة بين اللون الأبيض والبني وتشبه الأبقار بدرجة كبيرة.

ولا يمكن أن تنتهي هذه القائمة دون الحديث عن الخيول العربية الأصيلة واحدة من أقدم سلالات الخيول في العالم والتي تتمتع بجمال فريد للغاية بفضل شعرها الناعم وحجمها الصغير نسبياً كما أن لديها عيون داكنة وساحرة في الوقت ذاته.

شاهدوا أجمل وأغرب الخيول في العالم من خلال الألبوم أعلاه.