;

صاحبة أطول مدة علاج من كورونا: سيفاجئك كم قضت للتعافى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020
صاحبة أطول مدة علاج من كورونا: سيفاجئك كم قضت للتعافى

حصلت المغربية فاطمة بريدل على لقب المريضة صاحبة أطول فترة إصابة بفيروس كورونا حول العالم والتي تقيم في بريطانيا.

ففي التفاصيل، التي نشرتها الصحف البريطانية، فإن فاطمة تعافت من الفيروس التاجي، بعد معاناة دامت 130 يوماً.

تحدث والدتها عن ابنتها، وقالت في تصريحات لصحيفة "الصن" البريطانية، إن  فاطمة قضت 105 أيام على أجهزة التنفس الاصطناعي بعد تدهور حالتها وإصابتها بالتهاب رئوي وتعفن بالدم.

وبرغم مدة علاجها الطويلة وتفاقم حالتها، استطاعت البالغة 35 سنة، تجاوز محنتها بعد انقضاء 130 يوماً، وأصبحت قادرة على التحدث وهي في مرحلة التعافى وبناء قوة عضلاتها باستخدام جهاز للمشي تمكنت معه من الوقوف مرة أخرى لتلتقي بزوجها الذي أصيب أيضاً بالمرض ولم تره منذ دخولها المستشفى حتى الآن.

وعن تفاصيل إصابتها، فكانت فاطمة أصيبت بالفيروس  بعد عودتها إلى بريطانيا من رحلة استمرت شهراً في مدينة تعيش فيها عائلتها بالمغرب، وهي "المحمدية" القريبة 15 كيلومتراً من الدار البيضاء.

وفور عودتها لبريطانيا، اكتشفت إصابتها و دخلت في غيبوبة استمرت 40 يوماً، وخضعت لعملية الشق الحنجري، وهو إجراء يلجأ إليه الأطباء لإحداث ثقب في القصبة الهوائية للسماح بدخول وخروج الهواء للرئتين.

وقال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إن تعافي فاطمة بريدل شهادة رائعة على جودة خدمات المجال الصحي ببريطانيا، ويثبت أنه بغض النظر عمن هو المريض، فإن الخدمات الصحية موجودة له ولعائلته.

كانت الحكومة البريطانية، قالت إن الوفيات الناجمة عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا زادت عن  114 حالة ليصل العدد الإجمالي  لأكثر إلى 45233 وفاة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه