شاهد: طفل يطلب من بابا نويل أغرب هدية في العالم ولكن كان رده صادم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
شاهد: طفل يطلب من بابا نويل أغرب هدية في العالم ولكن كان رده صادم!
مقالات ذات صلة
مثير للسخرية: رجل من شيكاغو يجمد سرواله لحجز أماكن وقوف السيارات
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
فتاة أمريكية استخدمت الغراء لتثبيت شعرها: فيديو يكشف الأمر الصادم

كشف مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن لحظة دخول طفل في نوبة بكاء من داخل أحد مراكز التسوق في ظل وجود شخصية بابا نويل.

والسبب يعود لتحطيم بابا نويل آمال الطفل والسبب هو أنّ طلب الطفل أن يحصل على بندقية في عيد الميلاد، وقد رفض بابا نويل طلبه.

ورد عليه بابا نويل، وفقاً للفيديو المتداول إنه لا أسلحة، اطلب أي هدية أخرى، بينما أصر الطفل على طلبه وانفجر في البكاء، وهو ما لم يعجب والدته التي قالت: "لقد كانت المرة الأولى التي يكون ابني متحمساً فيها لرؤية سانتا".

بابا نويل

في أعياد الميلاد، تنتشر صور ومجسمات سانتا كلوز الشهير ببابا نويل، بملابسه الحمراء وحقيبته الضخمة ولحيته ناصعة البيضاء، لكنه لم يكن بهذه الهيئة في بداية ظهوره، فكيف وصل لشكله الحالي؟

في بداية القرن الـ19، بينما كان سانتا كلوز يتسلل إلى الوعي العام، تباينت صوره بشكل كبير من فنان لآخر. ففي بعض الأحيان كان يظهر نحيفا أو قزما، ولم يرتبط أبدا بلون معين.

البروفيسور جون براسيوس، من جامعة ألبرتا إدمونتون، قال لـ CTVNews.ca: إذا رجعت للرُوئ القديمة عن بابا نويل في أمريكا الشمالية ستجده يرتدي الفراء من الرأس إلى القدم، دون أي تحديد للألوان التي ترتديها. ولفت إلى أن هذا الشكل كان يعتمد على قصيدة زيارة من القديس نيقولاوس عام 1882، التي قدمت العديد من الأمور المرتبطة بسانتا مثل وصوله عشية عيد الميلاد ورناته الثمانية.

قصة بابا نويل

ورغم أن القصيدة أوضحت الكثير من ملامح سانتا كلوز مثل الخدود والأنف الحمراوين واللحية البيضاء والبدانة، ظل التصوير الفني له متباينا.  

وبحسب CTVNews.ca، يعتبر العديد من المؤرخين أن رسام الكاريكاتير الأمريكي توماس ناست أول من روج لبابا نويل بصورة تشبه تلك التي نراها له الآن. ورسم ناست- الذي اشتهر أيضا بتطوير صور العم سام والفيل الجمهوري والحمار الديمقراطي- أول بابا نويل في عام 1863 بعنوان سانتا كلوز في معسكر لصحيفة هاربر ويكلي.

وقال ريان هيمان، أمين متحف ماك كولوتش هول التاريخي في موريستاون بولاية نيوجيرسي، إن هذا الإصدار من سانتا كان عبارة عن شخصية صغيرة تشبه القزم، وليس سانتا الضخم الذي نعرفه الآن، وكان يرتدي سترة ذات نجوم متلألئة تشبه علم الولايات المتحدة.