شاهد: حيوان الأيل يقفز فوق الماء بطريقة مذهلة على الرغم من وزنه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
شاهد: حيوان الأيل يقفز فوق الماء بطريقة مذهلة على الرغم من وزنه
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو حيوان الأيل وهو يمشي على الماء في نهر الأسكا بطريقة مذهلة.

وظهر الحيوان البالغ من الوزن نحو ١٠٠٠ رطل وهو يقفز على الماء بطريقة عجيبة، حين قامت كريستي بانيبتشوك بتصوير تلك اللقطات.

وقالت الديلي ميل البريطانية إن الإيل كان يسير على الماء لأن عمق النهر لم يتجاوز ٥ بوصات، الأمر الذي مكنه من السير بسرعة عالية.
وأوضحت أن الحيوان كان يحاول عبور النهر، مشيرة إلى أنها كانت تستخدم قاربا نهريا بمحرك نفاث في تلك الرحلة.

حيوان الأيل

الأيل، هو الحيوان الوحيد الذي له عظام على رأسه تسمى القرون المتساقطة. تختلف هذه القرون عن القرون الدائمة التي تتكون من طبقات صلبة قوية من الجلد ذات لب عظمي. وهو من أكثر الثدييات الأرضية الكبيرة انتشاراً، كما أنه مشهور بقدرته على العدو.
يعد حيوان الأيل أصغر فصائل الغزلان في العالم، وقد تم اكتشافه منذ عام 1999، ويتراوح وزنه بين 10 و90 رطلاً وفقاً لعمره، كما يتميز بوجوده بكثير من الألوان الجذابة، مثل اللون الأسمر واللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون البني الداكن أو الأسود، فضلاً عن الفراء الناعم الملمس.

الأيائل ثدييات أي حيوانات تتغذى صغارها بالحليب الذي تفرزه الأم، وهي مثل الثدييات الأخرى ذات دم حار، وهذا يعني أن درجة حرارة أجسامها تظل ثابتة نوعاً ما، بصرف النظر عن درجة الحرارة المحيطة.

يتناول هذا الحيوان من 3 إلى 4 زجاجات من الحليب بشكل يومي، ويفضل تناول الموز والتفاح، بالإضافة إلى البطاطس والخضراوات المطبوخة، والخس والخبز، فضلاً عن أن العشب والعلف الحلو من الأكلات المفضلة لهذا الحيوان.