شاهد الأمير عبد العزيز بن فهد بالمرحلة الابتدائية وفصاحته في محفل علمي

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
شاهد الأمير عبد العزيز بن فهد بالمرحلة الابتدائية وفصاحته في محفل علمي
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير الشاب سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود
بوليفارد الرياض: زيارة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز بالفيديو
شاهد الصورة التي استخدمها الجميع في نعي محمود عبد العزيز

نشر حساب الملك فهد بن عبد العزيز على موقع تويتر، مقطع فيديو للأمير عبد العزيز بن فهد وهو طفل، حيث ظهر وهو يلقي كلمة بمحفل علمي خلال دراسته بالمرحلة الابتدائية، حيث يعود الفيديو لعام 1983.

فيديو للأمير عبد العزيز بن فهد خلال المرحلة الابتدائية

حيث أظهر مقطع الفيديو، المنشور على حساب الملك فهد بن عبد العزيز الرسمي على موقع تويتر، إلقاء الأمير عبد العزيز بن فهد كلمة في أحد المنتديات العلمية بالمملكة، حيث رحب خلال كلمته بوالده الراحل الملك فهد وولي العهد آنذاك الراحل الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

أوضح مقطع الفيديو تفاعلاً كبيرًا من جانب الملك فهد بن عبد العزيز تجاه كلمة ابنه الأمير عبد العزيز بن فهد بينما كان ما زال يدرس في المرحلة الابتدائية، كما ظهرت في هذه اللحظات مشاعر الراحل الملك فهد بن عبد العزيز بابتسامة فخر بما قدمه نجله، وسط تصفيق كبير من الحضور في التجمع العلمي.

الأمير عبد العزيز بن فهد

الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الأصغر من أبناء الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وهو وزير الدولة عضو مجلس الوزراء سابقاً ورئيس ديوان مجلس الوزراء سابقا، أمه الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم بن عبد العزيز ال إبراهيم وكان جدها عبد العزيز آل إبراهيم من القادة في حروب الملك عبد العزيز، كما شغل والدها عدة عدة مناصب آخرها منصب أمير الباحة.

هو من مواليد 15 أبريل 1973، درس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس الرياض للبنين والبنات الأهلية وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود وشغل عدة مناصب، أبرزها: 

  • عين في منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء.
  • عين رئيساً لديوان رئاسة مجلس الوزراء بمرتبة وزير بالإضافة إلى عمله وزيرا للدولة وعضوا في مجلس الوزراء.
  • في يونيو عام 2011، تم إعفاء الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء من منصبه بناء على طلبه، مع استمراره في منصبه وزيرا للدولة وعضوا في مجلس الوزراء.
  • في أبريل عام 2014، تم إعفاء الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه بناءً على طلبه.

وهومتزوج من الأميرة العنود بنت فيصل بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، وله منها من البنات الأميرة الجوهرة، من مواليد 8 يوليو 2015، والأميرة لطيفة من مواليد 8 أغسطس 2016.