صورة أول جواز سفر خاص بفيروس كورونا

هذه الدول لم ترصد حالات إصابة بفيروس كورونا

سيّدة إيطالية تنجو من كورونا وعمرها سيدهشك

  • بواسطة: سهيلة حامد الجمعة، 10 أبريل 2020 الجمعة، 10 أبريل 2020
سيّدة إيطالية تنجو من كورونا وعمرها سيدهشك

في الوقت الذي يتزايد فيه عدد الوفيات والإصابات في جميع دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تأتي أخباراً مفرحة تعطي الأمل للجميع، ولا سيما إذا كان المتعافين من كبار السن، وقد سجّلت إيطاليا أكبر عدد وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم، إذ ارتفع حتى مساء أمس الخميس إلى 18279 متوفياً.

سيّدة إيطالية مُعمّرة تتعافى من كورونا:

على الرغم من تقدمها الكبير في السن، إلا أنّ سيدة إيطالية تبلغ من العمر 103 عاماً قد نجت من فيروس كورونا، اليوم الجمعة.

وأوضح رئيس تجمع بلديات جبل تشرفين بمحافظة فالدأوست ماركو فيزان، أنّ السيدة المعمرة تدعى جوزبينا ب. المولودة بتاريخ 12 أغسطس 1916 تعافت من الفيروس التاجي بعد ان كشفت نتيجة الاختبار التي أجريت لها قبل يومين خلوها من فيروس كورونا.

نتيجة المسحة:

ومن ناحية أخرى قال المسؤول المحلي في المنطقة الجبلية على الحدود السويسرية أن المعمرة التي تعافت تنتظر نتيجة مسحة تأكيدية.

كما أشار إلى تعافي ثلاث حالات أخرى على الأقل من بين أكثر من 30 مسناً داخل منتجع بونتي الذي يخضع للحجر الصحي منذ 25 يوماً.

ارتفاع وفيات الأطباء في إيطاليا:

ارتفعت حصيلة وفيات الأطباء في إيطاليا من جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 105، بعد وفاة اثنين آخرين الخميس، حسبما أفاد اتحاد نقابات الأطباء.

وأوضحت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء أن الضحيتين، هما طبيب أسنان وجرَاح، ويأتي هذا في وقت انخفض عدد مرضى فيروس كورونا في وحدات العناية الفائقة في إيطاليا لليوم السادس على التوالي، الخميس، وفقا لوكالة الحماية المدنية.

مدّ الحظر حتى 4 مايو في إيطاليا:

رفض رئيس الحكومة الإيطالية جوسيبي كونتي، الجمعة، الخضوع لضغوط قطاع الأعمال، وقرر تمديد إجراءات الإغلاق التي تنتهي في 13 أبريل إلى 3 مايو.
وسجلت إيطاليا حصيلة وفيات أكبر من أي دولة أخرى، لكن معدل الوفيات اليومي الآن بات أقل مما كان يسجل قبل أسابيع قليلة.