سينما السيارات في الرياض تبدأ فعاليتها: 150 مركبة في العرض الواحد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
سينما السيارات في الرياض تبدأ فعاليتها: 150 مركبة في العرض الواحد
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

تطلق أمانة منطقة الرياض فعالية سينما السيارات وميض الرياض، في المملكة العربية السعودية، والتي تتضمن عرض ثلاثة أفلام سينمائية يوميًّا بين عربية وعالمية.

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية السعودية، يسع موقع سينما السيارات في الرياض أكثر من 150 مركبة في العرض الواحد، وأكدت الأمانة في بيانها الخاص التزام القائمين عليها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتحقيق اشتراطات التباعد الاجتماعي، والتعقيم المستمر بعد نهاية كل عرض خوفاً من انتشار فيروس كورونا واستمرار المملكة في تسجيل العديد من الإصابات.

سينما السيارات في الرياض

وأشارت إلى أن فعالية سينما السيارات تراعي خصوصية المرتادين، وتتيح لهم الاستماع للمؤثرات الصوتية عبر نظام مرتبط بسماعات المركبات، إضافة إلى توافر منطقة مخصصة لعربات الأطعمة لتقديم الخدمات للزوار عبر تطبيقات إلكترونية دون الحاجة إلى النزول من المركبة.

وأضافت أنها ستوضح عبر حسابها الرسمي عبر موقع التدوين تويتر آلية حجز تذاكر فعالية سينما السيارات، التي ستأتي بفئات متعددة تلبي متطلبات مختلف شرائح المجتمع وعشاق السينما.

وأشارت الأمانة إلى أن أنها تنظم فعالية سينما السيارات يأتي بالتعاون مع القطاع الخاص، في إطار جهودها الهادفة إلى توفير خيارات ترفيهية متعددة للسكان من خلال تمكين ودعم المؤسسات والشركات الوطنية المتخصصة بمجال تنظيم الفعاليات النوعية، ضمن مساعيها الجادة للارتقاء بجودة الحياة في المدينة.

سينما السيارات في دبي

هذه التجربة تمت في الإمارات العام الماضي 2020، فقدأطلقت فوكس سينما VOX Cinemas في مول الإمارات أول سينما للسيارات في الإمارات حيث سيتم عرض فيلم Bad Boys for Life عبر سينما السيارات في الدور الثالث من موقف سيارات المول، عندما تأخذ المخرج 39 المتجه نحو أبوظبي.

ومن خلال هذه المبادرة استطاع الجمهور الاستمتاع بمشاهدة الأفلام داخل سياراتهم مع كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء.

حتى فكرة الحصول على تذاكر والتكدس على الشباك تم حلها حيث يتم بيع التذاكر فقط عبر الإنترنت ويتم مسحها باستخدام ماسح ضوئي لبدء مشاهدة الفيلم من السيارة.

كما تم منع دخول الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً والأشخاص فوق سن الـ60 إلى هذه السينما للحفاظ على صحتهم وضمان عدم تعرضهم لأي خطر.