سميرة سعيد تودع محمد سلطان بهذه الكلمات المؤثرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
سميرة سعيد تودع محمد سلطان بهذه الكلمات المؤثرة
مقالات ذات صلة
كلمات أغاني سميرة سعيد مكتوبة
سميرة سعيد تحتفل بفوز منتخب المغرب بهذه الأغنية
كلمات أغاني عن المرأة القوية: أبرزها قدمتها إليسا و سميرة سعيد

 نعت الفنانة سميرة سعيد الملحن محمد سلطان الذي وفاته المنية أمس  بعد رحلة من المرض.

وعبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، نشرت سميرة صورة تجمعها بالملحن الراحل ونعته، وقالت تعليقاً على الصورة: لكل عمر نهاية، ولكن الفراق والغياب يبقى دائماً مرّ..محمد سلطان" ليس بالنسبة لي ملحناً فقط.. لكن كان صديقاً، كان قريباً وكان معلّماً..أول نجاحي في مصر، كان من خلاله..".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Samira Said (@samirasaid)

وتابعت قائلة: "تبناني وآمن بي.. وكان هو والمرحومة "فايزة احمد" أكبر سند وأكبر دعم، وكان بيتهما هو بيتي..رحمكما الله.. سوف أتذكركما طالما حييت.. 💔💔محمد سلطان".

وعلق عدد من النجوم على الصورةمنهم الفنانة ليلى علوي، قائلة: " الله يرحمه ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته"، وقالت فيفي عبده: " ‏الله يرحمه الجنة ونعيمها يا رب إن شاء الله".

وعلق عدد من الجمهور قائلين: " الكبار لا يموتون ، انتقل إلى الرفيق الأعلى ليخلد في الذاكرة والوجدان بألحانه الرائعة ، أول من لحن للديفا ووضعها في سلم المجد الذي صعدته بمجهودها درجة درجة ، فأصبحت بعشقها للفن الرفيع ، أسطورة حية من أساطير الطرب الأصيل ، لروحه السلام ، ولإبداعه الخلود ."،  وقال آخر: " الله يرحمك. تابعت احد لقاءاته قمة في الثقافه والادب والحب العظيم الذي كأنه يكنه للعظيمه فايزه احمد".

ووفقاً للتقارير الصحافية، فالموسيقار المصري رحل عن عمر يناهز الـ 85، حيث ولد في الإسكندرية عام 1937، وعرف في بداياته الفنية كممثل قبل أن يتجه إلى مجال الموسيقى.

ةو ولد محمد سلطان في الإسكندرية، في 20 يوليو1937، حيث كان طالبا بمدرسة فيكتوريا كوليدج للغات ثم بمدرسة الرمل الثانوية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية في 1960.

تزوج الراحل من المطربة فايزة أحمد، وأنجبت منه ولدين يعملان في مهنة الطب في فرنسا، حسب ما ذكر والدهما من قبل، كما لحن لزوجته أشهر أغانيها، من بينها "غريب يا زمان" و"قاعد معايا".