سعودية تقتحم محلاً بسيارتها خلال القيادة: فيديو يظهر ماحدث

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
سعودية تقتحم محلاً بسيارتها خلال القيادة: فيديو يظهر ماحدث
مقالات ذات صلة
سعوديات يعملن على سيارات أجرة لأول مرة: فيديو وثق ماحدث
قرد يسرق حقيبة سيدة سعودية من داخل سياراتها: فيديو طريف وثق ماحدث
فيديو قرش حاول التهام فقمة ولكن ماحدث سيدهشك!

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، فيديو وصف بالطريف يظهر فشل سيدة في قيادة سياراتها مما نتج عنه ما لم يتخيله أحد.

في التفاصيل، التي تم رصدها في الفيديو اقتحمت امرأة محلاً للأدوات الطبية في السعودية بسيارتها وحطمت واجهته الزجاجية خلال تعلمها القيادة.

الفيديو يظهر اقتحام سيارة لأحد المحلات في الرياض وتحطيم واجهته الزجاجية وإحداث أضرار فيه، كما أظهر سيارة تستعد للتوقف أمام أحد المحلات إلا أنه اعلى ما يبدو فقدت السيطرة على السيارة واقتحمت المحل المقابل وحطمت وجهته الزجاجية .

الأمر لم يكن هكذا فقط، بل رصدت زاوية أخرى للكاميرات قتحام السيارة للمحل، و قيام الفتاة بدهسها أحد الأشخاص بداخله وإحداثها أضرارا فادحة بمحتوياته.

قيادة النساء في السعودية

 كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قراراً تاريخياً بالسماح للنساء باستخراج رخص قيادة سيارات لأول مرة أواخر عام 2017، على أن يبدأ التطبيق 2018، مما أثار موجة من الاحتفال بالقرار، وحظى بدعم عربي وعالمي هائل.

مع بدء تنفيذ القرار في 24 يونيو 2018، كانت السيدات على موعد للقيادة واستخراج الرخص، وتم توفير مؤسسات لتدريب النساء الراغبات في تعلم قيادة السيارات، والمساعدة في استخراج رخص القيادة الرسمية بشكل سلس وسريع، في إطار سعي المملكة نحو تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

ليس هذا كل شيء، بل شمل القرار حينها  اتخاذ عقوبات رادعة ضد من يسخر من قيادة المرأة السعودية للسيارة أو يحاول إعاقتها، وذلك بتطبيق نظام الجرائم المعلوماتية .

ونص نظام الجرائم المعلوماتية على أن يعاقب كل من يقوم بإنتاج أو نشر ما يمس النظام العام أو القيم الدينية أو الحياة الخاصة بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين"، وفي 4 يونيو 2018، صدرت أول رخصة قيادة لامرأة سعودية.