دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
مقالات ذات صلة
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها
علامات ليلة القدر: تشعر بها في الليالي الوترية

يبحث الكثير عن أدعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم، للتوجه بها إلى الله عز وجل، وقد جاءت بعض تلك الأدعية كما هو موضح في السطور القادمة.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اَللّهُمَّ افْتَحْ لنا فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وَأنْزِلْ عَلَيناَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ وَفِّقْنا فيهِ لِمُوجِباتِ  مَرْضاتِكَ، وَأسْكِنّا فيهِ ِ جَنّاتِكَ، يا مُجيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرّين.

اللهم لاتدع لنا أمراً إلا يسرته، ولا حلماً إلا حققته ، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ.

اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أسألك أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك في شهر رمضان المبارك"

اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك, يا أبصر الناظرين.

اللهم ارزقني في شهر رمضان طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

أدعية رمضان

اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.

اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

دعاء رمضان مكتوب

اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي.

 اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء الإفطار

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما وصلنا على لسان صحابته وسلفهم الصالح أن دعوة الصائم عند موعد إفطاره لا تُرد، لذا من المستحب أن يستغل المسلم لحظات الإفطار الأولى.

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن عبد الله بن عمر قال: كانَ النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: "ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ الله".