دعاء البرق والرعد

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
دعاء البرق والرعد
مقالات ذات صلة
صور متحركة مرعبة للسحب عندما يصيبها الرعد والبرق بومضات مخيفة!
بالفيديو 18 صورة تحبس الأنفاس للطبيعة أثناء البرق والعواصف الرعدية
فيديو يحبس الأنفاس لـ رجل يصور أمام عاصفة رعدية كاد البرق أن يقتله

يعتبر البرق والرعد من أجمل الظواهر التي يشهدها الجميع خلال فصل الشتاء وخلال حدوثهما هناك دعاء للبرق والرعد يمكن التوجه به إلى الله عز وجل.

دعاء البرق والرعد مكتوب

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا.

اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

اللهم اغسل قلوبنا من الهم والحزن وضيقة العيش، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام.

 ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويا من ملأ نوره السموات، ويا من أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عدداً، ويا عالماً بما مضى وما هو آت.

أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء، واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي وأسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي.

دعاء البرق الخاطف

لْحَمْدُ لِلَّهِ الْأَوَّلِ بِلَا أَوَّلٍ كَانَ قَبْلَهُ وَالْآخِرِ بِلَا آخِرٍ يَكُونُ بَعْدَهُ الَّذِي قَصُرَتْ عَنْ رُؤْيَتِهِ أَبْصَارُ النَّاظِرِينَ وَعَجَزَتْ عَنْ نَعْتِهِ أَوْهَامُ الْوَاصِفِينَ ، ابْتَدَعَ بِقُدْرَتِهِ الْخَلْقَ ابْتِدَاعاً وَاخْتَرعَهُمْ عَلَى مَشِيَّتِهِ اخْتِرَاعاً ، ثُمَّ سَلَكَ بِهِمْ طَرِيقَ إِرَادَتِهِ وَبَعَثَهُمْ فِي سَبِيلِ مَحَبَّتِهِ ، لَا يَمْلِكُونَ تَأْخِيراً عَمَّا قَدَّمَهُمْ إِلَيْهِ وَلَا يَسْتَطِيعُون تَقَدُّماً إِلَى ما أخرهم عَنْهُ ، وَجَعَلَ لِكُلِّ رُوحٍ مِنْهُمْ قُوتاً مَعْلُوماً مَقْسُومًا مِنْ رِزْقِهِ ، لَا يَنْقُصُ مَنْ زَادَهُ نَاقِصٌ وَلَا يَزِيدُ مَنْ نَقَصَ مِنْهُمْ زَائِدٌ

دعاء البرق قصير

ورد الرعد في القرآن الكريم وسميت سورة كاملة باسم الرعد، وورد ذكره في الآية 13 من سورة الرعد: وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ.

وروي عن أحمد بن إسحاق أنه قال: حدثنا أبو أحمد، قال: حدثنا يعلى بن الحارث، قال: سمعت أبا صخرة يحدث عن الأسود بن يزيد، أنه كان إذا سمع الرعد قال: سبحان من سَبَّحتَ له، أو سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

وروي عن القاسم عن الحسين عن حجاج، عن ميسرة، عن الأوزاعي قال: كان ابن أبي زكريا يقول: من قال حين يسمع الرعد: سبحان الله وبحمده لم تصبه صاعقةٌ.