;

دعاء الحمد والثناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
دعاء الحمد والثناء

اللهم لك الحمد على أي حال ولك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا، أحمدك على نعمك الكثيرة علينا يا الله وندعوك يا الله أن تعفو عنا وتغفر لنا زلاتنا.

دعاء الحمد والثناء 

يا الله لك الحمد كما ينبغي لعظيم سلطانك، أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وترحمنا وترضى عنا وتتقبل من الأعمال الصالحة وتصلح لنا شؤوننا كلها.
أحمدك يا الله حمداً مباركاً وكثيراً يا رب العالمين اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا وارزقنا الجنة.
الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلنا هادين مهتدين ولا تجعلنا من الظالمين.
اللهم لك الحمد بما هديتنا به لهذا الدين القويم، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين واجعلنا لك من الذاكرين الشاكرين ولا تجعلنا عن ذكرك وشكرك من الغافلين.
اللهم لك الحمد، أنتَ أهل الحمد والثناء، اللهم اجعلنا ممن سألكَ فأعطيته وذكركَ فذكرته وشكركَ فزدته واستهداك فهديته وأستغفرك فغفرت له واستنصرك فنصرته والتجأ إليك فأمّنته وتوكّل عليك فكفيته.
الحمد لله على كل حال اللهم أدم علينا نعمتك ظاهرةً وباطنةً ومتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوّتنا ما أحييتنا واجعلنا من عبادك الشاكرين.
الحمد لله الذي تطيب بحمده القلوب، وتغفر عند ذكره الذنوب، الحمد لله الذي لا تطيب الحياة إلّا بذكره ولا تطيب الآخرة إلّا برؤيته، الحمد لله الذي هو أهل الحمد، الحمد لله الذي تعجز عن حمده الكلمات وتقصّر عن شكره العبارات.
اللهم لك الحمد والثناء على الصحة والعافية نحمدك يا رب على كل النعم التي أنعمت بها علينا سراً وعلانية.
أسألك يا الله أن تعفو عني في الدنيا وفي الآخرة وأن تحفظني بين يديك.
الحمد لله الذي أكرمنا بأحسن ما مما نظن به الحمد لله والثناء عليه، فهو الذي نظن به الخير.
الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من دعاه، الحمد لله الذي لا يكل من توكل عليه إلى غيره، الحمد الله الذي هو ثقتنا حين تنقطع عنا الحيل، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، والحمد لله الذي يكشف ضرَّنا عند كُرَبنا، الحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحساناً، الحمد لله الذي يجزي بالصبر نجاة.
اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.
يا صاحبي عند كل شدة، ويا نجيّي عند كل كربة، ويا وليي عند كل نعمة، ويا مؤنسي عند كل وحشة، ويا رازقي عند كل حاجة.
الحمد لله في لحظات كسرنا ولحظات جبرنا وفي الاتساع وفي الضيق وفي الفرج وفي المحن.
الحمد لله في السرور وفي العلن الحمد لله على السعادة والحزن الحمد لله الذي عمت بفضله الفضائل عليه.
أشتاق إلى لقائك يا الله أعظم مطالبي هي أن تغفر لي ذنوبي وترحمني وتعفو عني وترزقني جنة الخلد.
نحمد الله تعالى على ذكره الذي يريح النفس.

صيغ الثناء على الله تعالى قبل الدعاء

الحمد لله على هدايتي للدين الإسلامي، والحمد لله أنني من أمة الرسول صلى الله عليه وسلم.
سبحان من لا يموت ، سبحان من تكفل بالقوة ، سبحان من صوّر الأجنة، سبحان من له المنة، سبحان من وهب النور في الأبصار، وسكب الضياء في النهار ، وقصَّر بالموت الأعمار وأفنى بالهَلْاك الديار، جل في علاه ، تقدس عن الأشباه، لا إله إلا إياه، لا نعبد سواه، غالباً فلا يقهر، وشاء فلا يجبر ، أغنى وأقنى وأضحك وأبكى، ظهرت آياته، بهرت بيناته، حسنت صفاته ، تباركت ذاته. 
سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون ، ولا تغيره الحوادث ، ولا يخشى الدوائر ، يعلم مثاقيل الجبال ، ومكاييل البحار، وعدد الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار ، ولا تواري منه سماءٌ سماء ، ولا أرض أرضاً ، ولا بحر ما في قعره، ولا جبل ما في وعره…
لا إله إلا الله كلما سجع الحمام ، وهطل الغمام وقوضت مني الخيام . لا إله إلا الله كلما برق الصباح وهبت الرياح، وكلما تعاقبت الأتراح والأفراح، لا إله إلا الله كلما ازدحمت الأنفاس وحل السرور والإيناس، وانتقل الضر والبأس، وزال القنوط واليأس، لا إله إلا الله ترضيه ، لا إله إلا الله بها نلاقيه ، لا إله إلا الله تملأ الكون وما فيه ، لا إله إلا الله كلما دجى الليل، وكلما انكشف الهول والويل ، وكلما انعقد السحاب وجرى السيل .
الحمد لله الذي تسبح له النجوم والشمس والشهاب والطير والدواب.
أحمدك يا الله السماوات والأرض، أنت الحق ووعدك الحق والجنة حق والساعة حق يا الله لك أسلمت وعليك توكلت
لله يرجع الأمر كله لله الحمد والثناء كله لله كل أمر في حياتي.
نخاف عذابك، فاللهم لك الشكر والحمد كله والأمر كله يرجع إليك فأنت القادر على كل شيء يا رحمن يا غافر الذنوب كلها، وأعطنا وامنحنا بكرمك الواسع.
اللهم إني أحمدك وأستعين بك، وأسألك أن ترحمنا برحمتك إياك نعبد وإياك نحمد ولك نسبح ونسجد ونصلي، وأكرمنا ولا تنقصنا ولا تحرمنا من شيء في الدنيا.
الحمد لله ربّ العالمين على عطائه ونعمه، أحمده على رزقه وكرمه، الحمد لله على آلائه، الحمد لله على ما قسم لنا، وعلى ما أنعم علينا، والحمد لله على قضائه ولطفه.

دعاء الثناء على الله مكتوب

الحمد لله على عطائه الذي فاض، والحمد لله على الخير الذي جاد، والحمد لله على الفضل الذي ساد، والحمد لله على ما أعطانا من طيّبات الرّزق وبركات النّعم.
الحمد والثناء على الله سبب لنيل محبّة الله تعالى، فحمد الله من أحبّ الأمور إليه.
إن الحمد لله كانت واحدة من آيات فاتحة الكتاب السّبع المثاني.
إنّ حمد الله والثناء عليه من أسباب مغفرة الذّنوب، فمغفرة الذّنوب ونيل الرّحمة من الله من أهمّ مقاصد المسلمين.
إنّ حمد الله تعالى والثّناء عليه سببٌ في نزول الغيث وازدياد البركة.
حمد الله غراسٌ للجنّة وبه يُملأ الميزان فهو مصدر الحسنات وموردٌ عظيمٌ للصّدقات.
الحمد لله الذي يُغيث عبده بفضله، ويرزق عبده بعد يأسه، والحمد لله والشّكر لله ملئ السموات والأرض وملء ما بينهما، يا ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيّباً مباركاً فيه.
يعد حمد الله والثّناء عليه من أفضل الدّعاء، وبه تُنفض الخطايا، وهو أحبّ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- ممّا طلعت عليه الشّمس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه