دراسة: رجال وسيدات يكشفون عن أجمل لون عيون لدى الجنسين.. هل أنت منهم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
دراسة: رجال وسيدات يكشفون عن أجمل لون عيون لدى الجنسين.. هل أنت منهم؟
مقالات ذات صلة
كيف يكشف لون العيون عن سمات الشخصية؟
دراسة: اللبنانيات أطول السيدات العربيات.. واليمنيون أقصر رجال العالم
صور: النجوم الرجال أصحاب أجمل عيون في العالم.. الأخير له نظرة مرعبة

كشفت دراسة جديدة أن النساء ذوات العيون الزرقاء، أكثر جاذبية للرجال، وفقًا لما تم الكشف عنه من خلال تطبيقات المواعدة، كما كشفت معظم السيدات أن الرجال ذوو العيون البنية المائلة للعسلي، هم الأكثر جاذبية بالنسبة لهم، وفقًا لما نشُر في موقع ديلي ميل البريطاني. 

تم إجراء البحث الذي أجرى على موردين العدسات اللاصقة في المملكة المتحدة Lenstore، من خلال إنشاء تطبيقات التعارف لنموذج من الذكور والإناث على Bumble و Tinder و Hinge.

تم تعديل لون عيونهم رقميًا، حيث قام الباحثون بقياس عدد المطابقات التي تلقاها كل منهم، لتكون جميع الجوانب الأخرى لملفهم الشخصي كما هي.

وأظهرت النتائج أن الرجال ذوي العيون الداكنة هم الأكثر جاذبية للنساء، وفي الوقت نفسه، كان الرجال أكثر انجذابًا إلى النساء ذوات العيون الزرقاء.

أكثر ألوان العيون الجذابة في النساء والرجال

عند النظر إلى تطور ألوان العيون والأهمية الكامنة وراء ذلك، قال الدكتور ألكسندر لابا، الطبيب النفسي في Ocean Recovery Center، إن العيون الأكثر قتامة بطبيعتها دون ارتداء العدسات اللاصقة كانت أكثر جاذبية.

من المعروف أن شعوب وسط إفريقيا، هم الذين يتمتعون بالعيون الداكنة، التي تعتبر من أكثر الألوان التي تجذب السيدات في الرجال.

بحسب الأبحاث التي أجريت على الشعوب، التي يتمتع معظمهم بالعيون الداكنة، نتيجة تواجدهم بالقرب من خط الاستواء، المتواجد فوقه الأشعة فوق البنفسجية، التي تجعل لون العيون والبشرة داكنة.

هذه العوامل التي تؤثر على جينات الفرد، بالتالي تنتقل هذه السمات المتعلقة بالشكل، إلى الجنين وهكذا.

دراسة: رجال وسيدات يكشفون عن أجمل لون عيون لدى الجنسين.. هل أنت منهم؟

لماذا يفضل الرجال العيون الزرقاء

كشفت الأبحاث عن سر إعجاب الرجل باللون العيون الزرقاء، حيث يرى البعض أنها جذابة للغاية، خاصة إذا كانت الفتاة أيضًا لون شعرها أشقر، هذا الشكل المثالي المعتاد معظم الرجال على رؤيته في الأفلام والإعلانات.

أشارت بعض الدراسات السابقة، إلى أننا منجذبون إلى أولئك الذين لديهم سمات جسدية، مماثلة لآبائنا أو حتى أنفسنا، حيث قال خبير العلاقات نيس كوبر، إن هذا يمكن أن يشمل تفضيل لون عين مشابه لشخص عزيز على قلبك.

دراسة: رجال وسيدات يكشفون عن أجمل لون عيون لدى الجنسين.. هل أنت منهم؟

ما سر إعجاب الفتيات بالعيون البنية؟

ترى الكثيرات أن هذا اللون، يوحي بالدفيء والعمق والسحر، من خلال التجربة، شعرت الفتيات اللاتي خضعن لهذا الاختبار، أنهن يرغبن في النظر لعدة ساعات إلى أعينهم لمدة طويلة، دون الشعور بالملل أو الرغبة في عدم حدوث تواصل بصري.

هذا الأمر الذي جعل نسبة 80 في المائة من السيدات، خاصة المتواجدات على تطبيقات المواعدة، أن يميلوا إلى العيون البنية، فهنيئًا للرجل الشرقي، ربما جمالك سيحصل على إعجاب الكثيرات في الدول الأوروبية.