دجاجة تثير الجدل بإدمان أكل المسامير: أصبح وزنها صادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
دجاجة تثير الجدل بإدمان أكل المسامير: أصبح وزنها صادم
مقالات ذات صلة
ماعز برأس قرد تثير الحيرة في مصر: ما قصتها؟
أغرب معلومات عن الزرافة: تقوم بكل شيء وهي واقفة على قدميها
عناق القطط: أكثر من فائدة عليك معرفتها

حالة غريبة تلك التي اكتشفها صاحب متجر في شمال شرق الصين  تقوم بها إحدى الدجاجات التي يقوم بتربيتها في المنزل.

في التفاصيل، كشف صاحب المتجر أن الدجاجة تدمن أكل المسامير، ولاحظ أن وزنها يتفوق على بقية الدجاج بنحو كيلوغرام تقريباً، ليصل إلى 3 كيلو غرام.

وكان صاحب محل الصيانة الكهربائية، سونغ، قد اشترى مجموعة من الدجاج في يوليو الماضي، وسرعان ما اكتشف ميل إحداها لالتقاط المسامير الحديدية من الأرض وابتلاعها، بدون أن تظهر عليها أي من علامات الإعياء أو التعب من وراء تناولها للمسامير.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن سونغ لم يلاحظ أي شيء غريب على فضلات الدجاجة التي بلغ وزنها 3 كيلو غرام، كما لم يظهر تدهور على حالتها الصحية، وبدا واضحاً أن وزنها أثقل بكثير من أقرانها.

 ونقلت عدد من التقارير الإعلامية أن موظفي مكتب تربية الحيوانات المحلي في مقاطعة هيلونغيانغ، يعتقدون بأن المسامير ربما أُذيبت في بطن الدجاجة بواسطة المواد الحمضية التي تفرزها داخل معدتها.

دجاجة تثير الجدل بإدمان أكل المسامير: أصبح وزنها صادم

تربية الدجاج

وقال مالكها في تصريحات له أقوم بتربية الدجاج منذ أعوام، ولم يسبق وأن رأيت مثل هذه الدجاجة التي تستمر في أكل المسامير الحديدية دون أن يُصيبها ذلك بالمرض.

وفي تفاعلهم مع الحالة الغريبة، أعرب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن قلقهم بشأن صحة الدجاجة، وتوقعوا إصابتها بنوع من اضطرابات الأكل القهري.

من المعروف أن الدجاج ياكل الأعشاب النامية مثل الحنطة السوداء والبرسيم، وجميع أنواع الأعشاب عريضة الأوراق، وبذور النباتات، والحبوب ويأكل كذلك الحشرات، وديدان الأرض، والرخويات من جميع الأنواع، وفضلات الطعام مثل الثوم، والفول، والبصل، والحمضيات، والبطاطا النيئة، وتعد هذه الأطعمة جميعها جيدة للدجاج ما عدا البطاطا النيئة لأنّه من الممكن أن تتسبب في تسمم الدجاج .

وينصح خبراء التغذية بنثر الحبوب المتشققة أو الكاملة كالشعير، والقمح، والشوفان، والذرة على الأرض للدجاج، في فترة ما بعد الظهر لتجنب وصول الطيور لهذه الحبوب وتناولها.