خلال ساعة واحدة: مبلغ خيالي حصده متسول في شوارع الأردن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
خلال ساعة واحدة: مبلغ خيالي حصده متسول في شوارع الأردن
مقالات ذات صلة
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض
السعودية تكشف تحديثات جديدة للعام الدراسي الجديد
السعودية تهنىء الأردن بعيدها الوطني: لكم المزيد من تقدم

 في تجربة قامت بها وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن تظهر أثر التسول في المجتمع، وكذب ادعاءات من يطلبون المال لغير حاجة، قامت الوزارة بوضع متسول ممثل في أحد الشوارع، وتظاهر أنه يعاني من إعاقة فاستطاع جمع 16 دينار و30 قرشا خلال ساعة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح في تصريحات تليفزيونية لها، عقب الضجة التي حدثت عبر منصات السوشيال ميديا، بسبب ما حدث، إن الوزارة ضبطت منذ بداية العام 2020 ومع قرب انتهائها  3000 متسول في الأردن.

وأردف ان الوزارة ضبطت منذ اطلاقها حملة على المتسولين في الأردن ضبطت 1200 متسول في الأردن، جميعهم لا يستحقون إعطاهم ربع دينار.

متسول

وفي نفس السياق، ألقت حملة مكافحة التسول في الأردن، القبض على رجل متسول عمد إلى التنكر بزي امرأة.

وفي التفاصيل، فإنه أثناء قيام مكافحة التسول بدورية لاحظت وجود امرأة متسولة على إحدى الإشارات الضوئية، وهي مغطاة بعباءة نسائية وتخفي ملامح وجهها.

وتتبع الأمن المتسولة، التي كانت تقوم بتوجيه طفلين كانا بصحبتها إلى مختلف الإشارات والتقاطعات المرورية.

وبعد المتابعة تم ضبط المرأة، ليتبين أنها رجل متنكر بملابس نسائية، حيث تم إيداعه مركز الشرطة، وتبين أن هناك بلاغا بحقه بالسرقة، فيما تم تحويل الطفلين إلى شرطة الأحداث.

التسول في مصر

في واقعة غريبة، كانت شهدتها مصر نهاية 2020، فقد ترك متسول عقب وفاته مبلغ 2 مليون جنيه في البنك .و14 ميكروباصاً كان يعمل عليها سائقين بمناطق مختلفة بالإسكندرية والبحيرة بالإضافة إلى 12 شقة يؤجرها، و جمع المتسول تلك الثروة من عمله وتسوله في محطة القطار بالإسكندرية. لمدة 10 سنوات قبل وفاته منذ شهرين.

وطلبت النيابة المصرية حينها التحريات اللازمة حول الواقعة التي أثارت الجدل عبر منصات السوشيال ميديا، وتبين صحة ما قاله الابن، وأمرت النيابة استدعاء ورثة المتوفى والاستعلام عن إعلان الوراثة الصادر لهم من المحكمة الجزئية.