حيوان ولب يقتحم غرفة الطوارئ في مستشفى بأستراليا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 فبراير 2021
حيوان ولب يقتحم غرفة الطوارئ في مستشفى  بأستراليا
مقالات ذات صلة
القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس
السعودية: السجن 10 سنوات أوغرامة 30 مليون ريال لهؤلاء الأشخاص
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟

التقطت الكاميرا حيواناً فضوليًا إنه ولب قفز عبر مجموعة من الأبواب الأوتوماتيكية لاستكشاف غرفة الانتظار داخل غرفة الطوارئ في مستشفى أسترالي.

وقالت خدمة الصحة الغربية إن الكاميرات الأمنية في قسم الطوارئ بمستشفى هاميلتون بيس في فيكتوريا كانت تسجل عندما قفز الولب عبر الأبواب الأوتوماتيكية إلى المبنى وأمضى الولب بضع دقائق في استكشاف منطقة الانتظار قبل الخروج من نفس الأبواب.

قال روهان فيتزجيرالد، الرئيس التنفيذي لشركة WDHS: "إنه لأمر رائع أن تكون هناك مواجهة وثيقة مع مخلوق خجول جدًا بشكل عام".

وتابع: "لقد أمضينا عامًا صعباًفي سياق الوباء ومن الجيد أن يكون لدينا بعض اللحظات المرحة للتفكير فيها".

وتصدرت نفس المستشفى عناوين الصحف من قبل في عام 2015 عندما تجول كوالا يُدعى "بلينكي بيل" في غرفة الطوارئ.

الولب

هو كائن صغير أو متوسط ​​الحجم موطنه أستراليا وغينيا الجديدة مع وجود سكان في نيوزيلندا وفي هاواي والمملكة المتحدة ودول أخرى. ينتمون إلى نفس العائلة التصنيفية مثل الكنغر وأحيانًا نفس الجنس.

ولكن يتم تصنيف الكنغر على وجه التحديد إلى أكبر أربعة أنواع في العائلة. مصطلح "والابي" هو تسمية غير رسمية تستخدم عمومًا لأي ماكروبود أصغر من الكنغر أو والارو الذي لم يتم تحديده بخلاف ذلك.

وهناك تسعة أنواع ثمانية موجودة وواحد منقرض من الفرشاة الولاب جنس Macropus subgenus Notamacropus، يبلغ طول الرأس والجسم من 45 إلى 105 سم أي 18 إلى 41 بوصة ويبلغ طول الذيل من 33 إلى 75 سم أي 13 إلى 30 بوصة.

حيوانات غير معروفة

والأنواع التسعة عشر المعروفة من الولب الصخري جنس Petrogale تعيش بين الصخور، عادة بالقرب من الماء وهم نوعان في هذا الجنس معرضين للخطر النوعان الحيان من الأرانب البرية جنس Lagorchestes.

انقرض نوعان آخران في هذا الجنس من الحيوانات الصغيرة التي لديها حركات وبعض عادات الأرانب.

والأنواع الثلاثة نوعان موجودان وواحد منقرض من ذيل الولب جنس Onychogalea لها سمة بارزة واحدة: حافز قرني عند طرف الذيل ؛ وظيفتها غير معروفة، الأنواع السبعة من pademelons أو فرك الولاب جنس Thylogale في غينيا الجديدة وأرخبيل بسمارك وتسمانيا صغيرة وممتلئة، مع أطرافها الخلفية القصيرة والأنوف المدببة.

وولب المستنقعات (جنس Wallabia) هو النوع الوحيد في جنسه. الولب الآخر الذي هو النوع الوحيد في جنسه هو quokka أو الولاب قصير الذيل (جنس Setonix) ؛ يقتصر هذا النوع الآن على جزيرتين ساحليتين في غرب أستراليا خالية من الحيوانات المفترسة.

والأنواع السبعة من dorcopsises أو غابات الولب أجناس Dorcopsis (أربعة أنواع ، مع خامس لم يتم وصفه بعد) و Dorcopsulus (نوعان) كلها موطنها جزيرة غينيا الجديدة.

يعد الولب القزم (Macropus dorcopsulus) أحد أنواع الولب ذات الفرشاة وهو أيضًا موطنه غينيا الجديدة وهو أصغر أنواع الولاب المعروفة وواحد من أصغر أنواع الولب المعروفة. يبلغ طوله حوالي 46 سم (18 بوصة) من الأنف حتى نهاية الذيل ، ويزن حوالي 1.6 كجم (3.5 رطل). 

ويتم اصطياد الولب من أجل اللحوم والفراء، على الرغم من أن أعضاء معظم أنواع الولاب صغيرة ، يمكن أن يصل طول بعضها إلى مترين تقريبًا (من الرأس إلى نهاية الذيل).

ولا تُستخدم أرجلهم الخلفية القوية فقط للالتفاف بسرعات عالية والقفز على ارتفاعات كبيرة ، ولكن أيضًا لإدارة الركلات القوية لصد الحيوانات المفترسة المحتملة.

ويمتلك تمار والابي (Macropus eugenii) تخزينًا مرنًا في أوتار الكاحل الباسطة والتي بدونها قد يكون معدل التمثيل الغذائي للحيوان أكبر بنسبة 30-50٪.

وقد وجد أيضًا أن تصميم توفير طاقة الأوتار الشبيه بالزنبرك وتوليد قوة العضلات الاقتصادية هو المفتاح لوحدتي وتر العضلات البعيدة في تمار والابي (Macropus-Eugenii)، تمتلك Wallabies أيضًا ذيلًا قويًا يستخدم في الغالب لتحقيق التوازن والدعم.