حسم الجدل حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
حسم الجدل حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران
مقالات ذات صلة
بالصور: عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر يحقق رقماً قياسياً جديداً!
فيديو لماذا حارس المرمى هذا هو الأتعس حظاً؟
فيديو لقطات الحارس المجنون"هيجيتا" أذكى حارس مرمى في العالم

بعد جدل كبير حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران، أعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قدم نتائج تحسم الجدل حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات.

حارسة مرمى منتخب إيران

بعد مواجهة منتخب الأردن للسيدات نظيره الإيراني في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة  لكأس آسيا للسيدات لعام 2022 وبعد نهاية اللقاء بين الفريقين بالتعادل، لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة والتي فاز فيها منتخب إيران، بعد تألق كبيرة من حارسة المرمى وصدها لركلتين من ركلات الترجيح، بعدها توجه الاتحاد الأردني بشكوى لكرة القدم، للمطالبة بإجراء تحقيق وتحديد جنس حارسة منتخب إيران زهرة قدي لوجود شكوك في كونها ذكر وليس أنثى.

الاتحاد الأسيوي يحسم الجدل حول جنس حارسة إيران

وأشار الخطاب المقدم من الاتحاد الأردني: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم ونظرًا لأهمية المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي الشروع في تحقيق شفاف من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني له تاريخ في قضايا النوع وتعاطي المنشطات".

لكن جاء رد الاتحاد الآسيوي حاسماً بإعلان، أن جنس حارسة المرمى الإيرانية أنثى، حيث خاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة، لكن لم يصدر بيان إعلامي مباشر على الفور من الاتحاد الآسيوي بشأن التحقيقات.

ما الذي أثار الشكوك حول جنس لاعبة إيران؟

التشكيك بدأ بعد تدوال على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي لصورة لزهرة قدي حارسة منتخب إيران أثناء احتفال منتخبها بالفوز على منتخب الأردن، حيث انحسر حجاب رأسها، ليظهر شعرها القصير من خلفه، مما جعل البعض يشكك في احتمال كونها ذكر وليس أنثى.

رد مدربة منتخب إيران للسيدات 

بعد أن انتشر الحديث في المواقع الاجتماعية والصحف العالمية عن حارسة مرمى إيران وتقديم الأمير علي بن الجسين رئيس الاتحاد الأرني لكرة القدم الشكوى المذكورة، ردت مدربة منتخب إيران للسيدات، المدربة مريم إيراندوست، على الجدل المشتعل حول الجنس الحقيقي لحارسة مرمى المنتخب، بأن هذه مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات.

الجدير بالذكر أيضاً أن هناك أخبار تفيد بعدم صحة وصول رد من الاتحاد الأسيوى، حيث قال مدير الإعلام في اتحاد كرة القدم محمد عياصرة، إن الاتحاد لم يصله أي رد من الاتحاد الأسيوي بهذا الشأن، نافياً صحة الأخبار المتداولة عن إعلان الاتحاد الآسيوي لنتائج تحققه من الأمر، كما أكد أن الاتحاد الأردني لكرة القدم بانتظار الرد الرسمي.