;

حان وقت الانتعاش مع أفضل سموثي لنضارة البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 مارس 2018
حان وقت الانتعاش مع أفضل سموثي لنضارة البشرة

اقترب الصيف وبدأنا نستبدل المشروبات الساخنة بالباردة، ولذا اخترنا لكم اليوم: أفضل سموثي الذي سيصبح سبباً لحصولك على نضارة البشرة بالإضافة إلى إنعاشك وتنقية وجهك وجسمك من السموم، تعرفي معنا على فوائد مكوناته وطريقة تحضيره عبرالسطور القادمة.

فوائد مكونات أفضل سموثي للبشرة

  • الأفوكادو: يقوم الأفوكادو بترطيب البشرة عبر الاحماض الدهنية الصحية التي تتوافر فيه مما يمنح بشرتك وهجاً ونضارة لا مثيل لهما. 
  • المانجو: يحتوي المانجو على الكاروتينات التي تساعد على توريد البشرة وتظهر النتيجة واضحة على البشرة الشاحبة التي كنت تمتلكينها قبل شرب هذا الشموثي. 
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على كمية عالية من فيتامين C الذي يعتبر مفتاح إنتاج ألياف الكولاجين المسؤول الاول عن نضارة بشرتنا وشبابها.
  • ماء جوز الهند: تساهم ماء جوز الهند في ترطيب البشرة بشكل لا يصدق وتجعلها أكثر شبابا ونضرة.
  • الموز: يحتوي الموز على المغنزيوم والمعادن والألياف المفيدة للبشرة حيث يلقب ببوتكس البشرة، ولذا لا تترددي بإضافته إلى هذا السموثي كما أن مذاقه الشهي سوف يرافقك طوال اليوم. 
  • التفاح الأخضر: يعتبر التفاح الأخضر من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة لاحتوائه على معادن والألياف التي ترطب البشرة وتغذيها ويقال بأن تناول تفاحة في اليوم يغنيك عن الطبيب.

مكونات أفضل سموثي لنضارة البشرة 

نصف كوب من ماء جوز الهند

حبتان من الموز الناضج

كوب من قطع الاناناس

كوب من قطع المانجو

حبة أفوكادو مقطعة 

حبة من التفاح الأخضر المقطعة إلى قطع صغيرة

اقرئي أيضاً عن فوائد ديتوكس الماء لنضارة البشرة

طريقة تحضير أفضل سموثي للبشرة

كل ما تحتاجينه هو إضافة جميع المكونات إلى الخلاط بالترتيب المذكور في الأعلى وامزجيهم على الأقل لمدة 3 دقائق أو حتى تحصلي على مزيج متجانس وإذا شعرت بأن المزيج سميك للغاية بكل بساطة أضيفي المزيد من ماء جوز الهند إذا كان سميكاً جداً. 

وفي الختام، بعد أن تعرفت على مكونات وطريقة تحضير أفضل سموثي لنضارة البشرة ننصحك باستخدم فقط المكونات الطازجة أو المجمدة فوراً بعد القطف كما ننصحك بشرب السموثي في الصباح على معدة فارغة وكذلك اشربيه طازجاً وفور تحضيره لأنه قد يفقد خواصه بسرعة، وحتى لو لم تكوني من السيدات الهاويات للطعام الصحي فهذا أقل شيء ممكن أن تقدميه لبشرتك المدللة (الطعام الصحي هو أمر أساسي وقد يغنيك عن الكثير من الكريمات باهظة الثمن) والاهم بانه ليس صحي فحسب بل لذيذ أيضاً وخالي من السكر والمواد الحافظة. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه