;

لإنقاص الوزن.. هذا هو أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
لإنقاص الوزن.. هذا هو أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية!

أشارت دراسة حديثة، إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح، مقارنة بآخرين في وقت لاحق من اليوم، يحصلون على نتائج أفضل لفقدان الوزن.

بالنظر إلى البيانات الصحية وأنماط النشاط لأكثر من 5000 شخص في الولايات المتحدة، استخدمت الدراسة أولئك الذين شاركوا في دورات 2003 إلى 2006 للمسح الوطني لفحص الصحة والتغذية الذي أجراه المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها .

واختار الباحثون هذا الإطار الزمني المحدد نظرًا لأنه تم استخدام مقاييس التسارع، والتي تُعرف أيضًا باسم أجهزة تتبع النشاط، لأول مرة في الاستطلاع.

ووفقا للدراسة، تم تتبع مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر لدى المشاركين، قبل أن يرتدون أجهزة تتبع النشاط لمدة 10 ساعات أو أكثر كل يوم، خلال فترة تمتد من أربعة إلى سبعة أيام.

وُجد أن المشاركين الذين مارسوا الرياضة في الساعات الأولى من اليوم، بين الساعة 7 و9 صباحًا، لديهم مؤشر كتلة الجسم وحجم خصر أقل من أولئك الذين مارسوا الرياضة في منتصف النهار، من الساعة 9 صباحًا إلى 4 مساءً، وفي المساء من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساءً.

على وجه التحديد، كان متوسط مؤشر كتلة الجسم لدى ممارسي التمارين الصباحية 27.5، مقارنة بنظرائهم الممارسين للرياضة في منتصف النهار والمساء، الذين كان متوسط مؤشر كتلة الجسم لديهم 28.3. وفي الوقت نفسه، بلغ متوسط محيط الخصر، الذي تم إنقاصه حسب جودة النظام الغذائي والسعرات الحرارية، 37.7 بوصة و38.5 بوصة و38.4 بوصة على التوالي.

وأظهرت الدراسة أن الجنس والعرق والتعليم واستخدام التبغ واستهلاك الكحول لم يغير النتائج أيضا. وقال الباحث الرئيسي تونغيو ما، وهو أستاذ مساعد باحث في جامعة هونغ كون، لشبكة إن بي سي نيوز في بيان إنه يدعم النتائج التي توصلت إليها الدراسة.

وقال "إذا اخترنا ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، قبل أن نتناول الطعام، فمن المحتمل أن نفقد المزيد من الوزن مقارنة بممارسة الرياضة في أوقات أخرى من اليوم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه