جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 مارس 2022
جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

تخيل معنا أن تستيقظ وأنت في أرض الصيف الدائم، حيث تتدفق المياه الفيروزية على الشواطئ البيضاء اللؤلؤية، التي تحيطها أشجار جوز الهند المورقة، فتستقبلك أصوات العصافير والألوان الناعمة لشروق الشمس. كل ذلك وأنت تستعد لبدء يوم جديد من العمل.

برنامج Workcation في جزر السيشل

ولكن لا داعي للتخيل، لأنه يمكنك أن تحظى بهذه الحياة بالفعل. فجزر السيشل تقدم لك برنامج جديد يمزج ما بين العمل والإجازة، في تجربة ممتعة تستطيع فيها الهروب من المكاتب الكئيبة، والذهاب إلى جزر رائعة، يمكنك فيها ممارسة مهام عملك والاستمتاع بإجازة لا تُنسى في وقت واحد.

حيث أطلقت جزر السيشل برنامج جديد للعمل عن بُعد هو Workcation، والذي يهدف إلى الجمع بين سمات العمل والإجازة. فعلى السيشل، يمكنك العمل عن بُعد، ويكون لديك مكتب منزلي صغير خاص بك في أجمل بقاع الأرض.

جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

من مؤهل لبرنامج Workcation في جزر السيشل؟

تم تصميم برنامج Workcation للعمل عن بُعد ليكون مناسباً لأي شخص قادر على أداء مهامه الوظيفية خارج المكتب التقليدي والفعلي. يمكنك أيضاً إحضار عائلتك معك، كما أنه من الممكن أن تكون عاملاً منفرداً، أو ثنائياً مع شريك أو شريكة حياتك.

وهذا البرنامج مفتوح لجميع حاملي جوازات السفر الصالحة، مع ضرورة الامتثال للإرشادات الصحية المتبعة في جزر السيشل. كما تشمل المتطلبات الأخرى وجود تأمين طبي وتأمين سفر صالح طوال فترة الإقامة في السيشل.

جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

ما هي مزايا برنامج Workcation في جزر السيشل؟

توفر جزر السيشل العديد من المزايا للأشخاص الذين يختارون برنامج Workcation، ولعل أبرزها الحصول على تصريح للإقامة والعمل في مكتب المنزل في السيشل لمدة تصل إلى عام كامل، كما تستطيع الاستفادة من أسعار مخفضة على الفنادق وبيوت الضيافة والأنشطة وخدمات السكان المحليين، وكذلك تأجير السيارات والطعام والمطاعم.

وفيما يلي نستعرض معكم مزايا أخرى لبرنامج العمل عن بُعد والإقامة في جزر السيشل:

1- الحصول على 1 شهر كحد أدنى، وسنة واحدة كحد أقصى، من الإقامة في السيشل.

2- الحصول على "تصريح عمل الزوار" (VWP)، مع حد أدنى للرسوم الإدارية.

3- لا ضرائب ورسوم جمركية على معدات العمل.

4- لا ضريبة على الدخل الشخصي.

5- الاستفادة من العديد من الخصومات والباقات الخاصة في مختلف أنحاء جزر السيشل.

6- يمكن تمديد تصاريح العمل لتشمل أفراد الأسرة، مع إمكانية توفر باقات خصم خاصة قابلة للتمديد لأفراد الأسرة.

7- القدرة على الزيارة والإقامة في جزر مختلفة.

وإضافة إلى ما سبق، يتم أيضاً تقديم العديد من الحزم المختلفة للعاملين عن بُعد لفترات طويلة، والتي يتم منحها من قبل مكاتب إدارة الوجهات المختلفة.

جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

ما هي متطلبات المشاركة في برنامج Workcation في جزر السيشل؟

يرحب برنامج  Workcation في جزر السيشل بالزوار العاملين لحسابهم الخاص، مثل أصحاب الشركات أو العاملين المستقلين، وكذلك الأفراد العاملين في الشركات والمؤسسات، الذين يستوفون معايير المشاركة في برنامج العمل عن بُعد في جزر السيشل، لمدة تتراوح ما بين 30 يوماً إلى عام واحد.

وفيما يلي نستعرض معكم متطلبات المشاركة في برنامج العمل عن بُعد في جزر السيشل:

1- امتلاك جواز سفر ساري المفعول.

2- تقديم المستندات اللازمة كدليل على كونك موظفاً أو صاحب عمل.

3- تقديم ما يثبت الدخل أو الثروة.

4- الحصول على وثيقة تأمين طبي وتأمين سفر سارية.

جزر السيشل: عمل عن بُعد وإجازة ممتعة في وقت واحد

كيفية التقديم على برنامج Workcation في جزر السيشل

للمشاركة في العمل عن بُعد في جزر السيشل، سيُطلب من الزوار التقدم للحصول على "تصريح عمل الزوار" (VWP) قبل 60 يوماً على الأقل من الوصول (يمكن الحصول عليه من خلال هذا الربط).

بمجرد التحقق من صحة التصريح، سيتمكن الزوار من إكمال طلبهم للدخول إلى جزر السيشل من خلال التقدم إلى "تصريح السفر الصحي" (HTA).

وللتقديم على برنامج Workcation في جزر السيشل، يُرجى زيارة هذا الرابط.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، تبقى أن ننبهك إلى أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة:

شروط الدخول عن طريق الطيران

1- كل الزوار يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.

2- يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).

3- لا يلزم الحصول على تأشيرة للدخول إلى السيشل، ومع ذلك، يجب على جميع الزوار التقدم بطلب للدخول من خلال منصة تصريح السفر الصحي (عبر هذا الرابط)، علماً بأن هذا التفويض الصحي ضروري للسفر، وسيكون مطلوباً عند تسجيل الوصول إلى جزر السيشل، حيث لن يُسمح للزوار بالصعود إلى الطائرة بخلاف ذلك.

شروط الدخول عن طريق البحر

1- يجب على الزائرين وأفراد الطاقم الذين يدخلون السيشل عن طريق البحر، أن يحصلوا على موافقة على تصريح السفر الصحي الخاص بهم من هيئة الصحة العامة، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: pha@health.gov.sc.

2- يجب أن يكون جميع المسافرين الذين يصلون عن طريق البحر قد أمضوا 14 يوماً من آخر ميناء للاتصال، وخلال هذه الفترة يجب أن يكون كل أفراد الطاقم والركاب بدون أعراض كوفيد- 19.

3- اختبار وصول PCR غير مطلوب، حيث يُسمح بالنزول المبكر، بشرط أن يقوم الطاقم والزائرون عند وصولهم بإجراء اختبار تفاعل PCR (بتكلفة)، أو يجب عليهم تقديم دليل على إكمال التطعيم ضد كوفيد- 19.

4- يشترط أن يتم الإبلاغ عن أي مرض يعاني منه أحد أفراد الطاقم أو الركاب إلى إدارة شركة اليخوت/ القوارب المعيشية أو إلى هيئة الصحة العامة.

5- يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).