حالة غريبة: فتاة يتحول صوتها لصياح دجاجة بشكل مفاجىء

  • الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
حالة غريبة: فتاة يتحول صوتها لصياح دجاجة بشكل مفاجىء

 حالة غريبة ونادرة تلك التي اهتمت بها الكثير من التقارير الصحافية عن مرض نادر أصاب سيدة في الرابعة والخمسين من عمرها.

تفاصيل القصة التي نقلتها "الديلي ميل"، ولكنها لم تكشف عن هوية السيدة، يقول أنه تم العثور عليها في حديقة المنزل وهي تصيح كالدجاجة بشكل مفاجىء.

صياح الدجاجة

بعد استشارة الأطباء والمختصون عن الحالة، تم الإشارة إلى إنها قد لديها معاناة من اضطراب نفسي نادر مرتبط بالاكتئاب.

السيدة متزوجة ولديها وظيفة مستقرة في صيدلية في بلجيكا، إلى جانب أنه لم يسبق لها تعاطي المخدرات أو الكحول قبل إصابتها بهذه الحالة المفاجئة ولا يعرف حتى الآن السبب وراء ما حدث معها.

كان قد عثر عليها شقيقها في حديقة منزلها أثناء معاناتها من هذه النوبة التي جعلتها تصيح كالدجاجة، وقرر اصطحابها إلى مستشفى؛ وأثناء تواجدها هناك أخبرت الأطباء بأنها ظنت أنها دجاجة، مع الإشارة إلى شعورها بإحساس جديد في ساقيها، ولم تتخلص من هذه الحالة سوى عند إصابتها بنوبة.

مرض نفسي

وبعد انتهاء النوبة، لم تكن قادرة على تذكر تفاصيل ما حدث معها، وشعرت بالحرج عندما أخبرها أفراد عائلتها بشأن الحالة التي أصابتها، المريضة كانت تعاني من الاكتئاب منذ وفاة أحد أفراد عائلتها، وقد تمكنت من العودة إلى عملها بعد عام من واقعة الوفاة.

وفقاً لباحثين من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا أنه في مثل هذا النوع من الحالات التي تُعرف باسم "Zoanthropy"، يعتقد المريض أنه تحول إلى حيوان ويتصرف مثله ويواجه صعوبة في شرح أفكاره.

وربط الخبراء بين هذه الحالة وبين اضطرابات نفسية كامنة مثل الفصام و الاكتئاب الذهاني؛ ويمكن أن تستمر الأعراض ما بين ساعة إلى بضعة عقود، وتكون الأوهام أو التهيؤات أكثر شيوعًا في المناطق الريفية وغير الصناعية.