تعرف على أشهر الأخطاء التي تحدث أثناء تناول السوشي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2020
تعرف على أشهر الأخطاء التي تحدث أثناء تناول السوشي
مقالات ذات صلة
احذر من غسيل هذه المنتجات: قد تتسبب في كارثة 😣
فلندا تعتزم إنتاج طعام شديد التركيز من الهواء والماء والكهرباء
اكتشف أصل البطاطس المقلية الذي تسبب في خلاف بين أكبر دول العالم

يعتبر السوشي من أشهر الوصفات و الأطباق المنتشرة حول العالم والتي يعود أصلها إلى اليابان، وفي 18 يونيو من كل عام، يحتفل الكثير باليوم العالمي للسوشي، الذي تأتي مكوناته الرئيسية من الأرز المخلل الذي يُغطى بشرائح نيئة من السمك منزوعة الجلد شكلها مستطيلًا، ويُحشى الأرز بحشواتٍ مختلفة.

ومع انتشار السوشي حول العالم، هناك الكثير من الأمور الخاطئة التي قد يرتكبها الشخص أثناء تناوله لهذه الوجبة وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

في البداية يجب معرفة طريقة استخدام العيدان الخشبية الخاصة به بشكل صحيح، فلا يجب تناول قطعة السوشي بعود واحد أواستخدام العود الخشبي كسكين تقطيع قطعة السوشي.

 كما  يجب عدم فرك عيدان تناول الطعام ببعضها لتنظيفها، لأن هذا سيعطي انطباع للطهاة غير مرغوب به.

 تعتبر صلصة الصويا بنبات الوسابي من أشهر الصلصلات التي تقدم مع هذا الطبق، ولذلك يجب الانتباه على الكمية التي سيتم تغميس قطعة السوشي بها فيجب عدم الإفراط في استخدامها حتى لا تتسبب في ضياع الطعم المميز.

صلصة الصويا هي أيضاً يجب الانتباه الجيد للكمية التي سيتم استخدامها، فالطهاة دائماً يقدمون الكمية المناسبة حرصاً على عدم تدمير النكهات.

عند الإمساك بقطعة السوشي يجب تناولها دفعة واحدة لا يمكن تناولها على أكثر من مرة أو تقطيعها بالسكين، لذلك يجب اختيار القطعة المرغوب في تناولها دون ملامسة أي قطعة آخرى، لأن ملامسة القطع الآخري من اشهر الأخطاء التي يقع فيها الكثير.

الزنجيبل من المكونات التي تقدم مع الوجبة، وهنا يقوم الكثير بوضعه  فوق قطع السوشي، ووضعه أيضًا في صلصة الصويا لذلك يجب الانتباه لعدم استخدامه بهذه الطريقة.

تعرف على أشهر الأخطاء التي تحدث أثناء تناول السوشي

من الأخطاء التي يتم ارتكبها هو ترك بقايا من الارز في  الوعاء، لذلك يجب عدم القيام بذلك لأن هذا يعتبره الكثير بمثابة إهانة للمضيف، يقوم الكثير باستبعاد الأعواد الخشبية واعتماد على اليدين لتناول السوشي، ليس هناك ما يمنع ذلك ولكن دائماً ينصح باستخدام الأعواد الخشبية للتمتع بالطعم المميز.

من الأخطاء عدم تناول السوشي بالسرعة الكافية، وهنا يشدد الطهاة على ضرورة تناول قطع السوشي بسرعة لضمان الاستمتاع بنكهته بنفس درجة الحرارة التي أُعِدَّ بها .

من أكبر الخطاء طلب الأرز البني بدلاً من الأبيض عند تناول السوشي، ولكن هنا سنجد أنالنكهة لا تكون متوافقة، و القوام لا يكون بنفس الشكل المطلوب أو المرغوب.