كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟

قطار الرصاصة الياباني الجديد: يتحدى الكوارث الطبيعية

تصرف صادم من خليجي فور وصوله الأراضي الكويتية

  • الجمعة، 28 فبراير 2020 الجمعة، 28 فبراير 2020
تصرف صادم من خليجي فور وصوله الأراضي الكويتية

أحالت الأجهزة الأمنية في دولة الكويت مواطناً خليجياً إلى أمن الدولة، وذلك بتهمة إهانة دولة الكويت في منفذ النويصيب لدى دخوله إلى البلاد قبل 3 أيام.

والنويصيب منطقة كويتية من مناطق محافظة الأحمدى، يقع فيها مركز حدودي لدولة الكويت من الجهة الجنوبية مع المملكة العربية السعودية ويبعد 103 كيلومترات جنوب العاصمة مدينة الكويت.

وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام الكويتية، فإن السلطات ألقت القبض على ذلك المواطن الخليجي بعدما نشر فيديو عبر حسابه على سناب شات وهو يدهس العلم الكويتي بحذائه خلال دخوله البلاد عبر منفذ النويصيب، ووثق فعلته بكامل إرادته.


تصرف صادم من خليجي فور وصوله الأراضي الكويتية

ورغم تأكيد بعض المصادر أن هذا الخليجي يحمل الجنسية الإماراتية، فلم يتم حتى الآن التحقق من جنسيته.

من جانبها، ذكرت صحيفة الرأي الكويتية أن خليجياً دخل إلى الكويت في اليوم الموافق 24 فبراير الحالي، وذلك عبر منفذ النويصيب الحدودي مع السعودية، وخلال وجوده في المنفذ تعمد إهانة العلم الكويتي، وداس عليه بحذائه ووثق فعلته.

مقطع الفيديو انتشر سريعاً، ما سهل على السلطات الأمنية تحديد هوية الرجل والقبض عليه قبل مغادرة الأراضي الكويتية، ليتم بعد ذلك إحالته للنيابة العامة والتحقيق معه لمعرفة دوافعه وملابسات الواقعة، استعداداً لاتخاذ إجراءات قانونية ضده.

الفيديو أثار العديد من ردود الفعل المستهجنة للواقعة، إذ كتب مستخدمون: كلنا أخوة وخليجنا واحد وهذا يمثل نفسه، هذا تصرف فردي وراح يتحاسب أما السعوديين فهم إخوان الكويتيين والقلوب واحدة رغم أنف الحساد.

كما كتب آخر: كلنا واحد واللي سواه شي فردي ما يأثر على أخوتنا ومحبتنا ووحدتنا.