تجنَّب هذه الهدايا في عيد الأم

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
تجنَّب هذه الهدايا في عيد الأم
مقالات ذات صلة
كلام عن الأم
دعاء للأم
أشهر أغاني عيد الأم مكتوبة

الاحتفال بعيد الأم ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين وهو للاحتفال بتكريم الأمهات والأمومة والاحتفاء بتأثير الأمهات العظيم على المجتمع.

هدايا عيد الأم التي يجب أن تتجنبها

في عيد الأم يحتفل الأبناء بأمهاتهم ويجدونه فرصة للتعبير عن الامتنان والتقدير والحب عن طريق تقديم الهدايا.

لكن الأمر يستحق التفكير في نوع الهدية التي تساعدك في التعبير عن كل هذه المشاعر الطيبة وأن تكون هديتك سبب سعادة حقيقية لوالدتك.

ولذلك هناك بعض الهدايا التي يجب أن تتجنبها في عيد الأم، بالطبع الأمر لا يسري على جميع الأمهات ولكن هناك قائمة بالهدايا التي لا تفضلها الأمهات في عيد الأم حسب آراء الكثير منهن وهي كالتالي:

النقود:

ربما قد تفكر أن منح النقود لوالدتك يعطيها المجال والحرية في اختيار ما ترغب فيه وربما يكون هذا حل سهل بالنسبة إليك خاصة إن كنت لا تجيد فن اختيار الهدايا أو تريد إراحة نفسك من عبء التفكير في الهدية المناسبة لهذا اليوم.

لكن هذه النقود كهدية توصف بالهدية الباردة، حيث لا تحمل أي معاني أو مشاعر يمكن أن تصل إلي والدتك من خلالها.

هدية مصنوعة يدوياً:

لا نتحدث عن الهدايا المصنوعة يدوياً من محترفين، لكن ربما تفكر أن صُنع شيئاً بيدك لوالدتك هو تعبير عن الاهتمام، هذا مقبول بالفعل إن كنت طفل.

لكن إن كنت بالغ ولا تجيد صُنع الهدايا بيديك، على الأغلب هديتك ستكون كارثة من حيث الشكل ولن تعبّر عن الشيء المراد إيصاله من خلالها.

الأجهزة الكهربائية:

باستثناء الأمهات اللاتي يفضلن الأجهزة الكهربائية كهدية على أي هدية أخرى، فمن المستحسن عموماً الابتعاد عن أي شيء ليس له استخدام شخصي للأم، الأجهزة الكهربائية هي أشياء تستخدم للمساعدة في المهام المنزلية، ليست شيئاً خاص بالأم فقط.

أدوات التنظيف:

تقضي الأمهات الكثير من الوقت في تنظيف المنازل وهذه ليست بالمهمة السهلة.

قد تفكر أن إعطائها شيء مثل ذلك يساعدها في القيام بمهامها اليومية، لكن هدية كهذه ليست هدية شخصية كما قلنا سابقاً، بجانب أنها تذكرها بالمهام المرهقة التي تقوم بها يومياً.

في يوم مثل عيد الأم نحتاج لتحفيز المشاعر الجيدة فقط. 

الورود:

بالطبع تحب أغلب السيدات باقات الورود، لكن هذه هدية غير مفضلة إطلاقاً في يوم كهذا.

لأنها هدية مكررة ومحفوظة ولم يُبذل فيها أي جهد والشيء الآخر أن الورود تموت، أظن أنك بحاجة لأن تهدي والدتك شيء تحتفظ به لفترة أطول من فترة يوم واحد.

أي شيء يحتوي على كلمة الأفضل أو رقم 1:

تعلم والدتك أنها أفضل أم في العالم بالنسبة لك، كما أنها تأتي رقم 1 في أولوياتك، لكنها لا تحتاج كوب أو قميص مكتوب عليه هذه الكلمات لإثبات ذلك، فكر بشيء يعبّر عن نفس الفكرة لكن من دون هذا الاستسهال الواضح.

شاهد أيضاً: شعر عن الأم

ملابس بحجم خاطئ:

سواء كان حجم قطعة الملابس التي اخترتها كهدية كبير عليها أو صغير، فهو ليس بالشيء الجيد، لأن النتيجة واحدة لن تستطيع ارتدائها وربما تحملها مشقة التفكير في الترجيع أو الاستبدال.

عيد الأم هو اليوم الذي يجب أن تشعر فيه الأم فقط بالراحة والسعادة، فلا تختار هدايا تعكر صفو ذلك ولو بشكل بسيط.