بـ3000 درهم: وجبة برجر تثير استياء الإماراتيين والحكومة تتدخل

  • بواسطة: ياسمين محمد الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
بـ3000 درهم: وجبة برجر تثير استياء الإماراتيين والحكومة تتدخل

هل تخيلت يوماً أن تشتري وجبة برجر من أحد المطاعم مقابل 3000 درهم إماراتي؟ كان يمكن أن تقع في هذا الفخ قبل إصدار بلدية رأس الخيمة الإماراتية قراراً بإغلاق مطعم Wawan muscle، الذي يبيع هذا الـ "سندوتش" باهظ الثمن.

وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، أن مطعم " واوان مصل " روج لوجبة برجر تحت مسمى " برجر غوريلا " بقيمة 3000 درهم، بشكل مضلل، حيث وضع علامته في بيان تجاري على منتجات لا تطابق الحقيقية، كما فرضت الدائرة غرامة مالية وفقاً لجدول المخالفات المعتمد.


بـ3000 درهم: وجبة برجر تثير استياء الإماراتيين والحكومة تتدخل

وقال عبد الرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، إن الفرق التفتيشية زارت المنشأة للتأكد من مصداقية ومطابقة الإعلان الترويجي، الذي ثبت عدم صحته وتضليله.

وأشار إلى أن الإعلانات المضللة لها رد فعل عكسي وتثير استياء المجتمع وتعرض المنشأة للمخالفة، فضلاً عن السخرية المجتمعية من مثل هذه التصرفات التي تمثل مادة دسمة لوسائل التواصل الاجتماعي، وقد يستغلها البعض للإساءة لدولة الإمارات.

وكان مالك مطعم المطعم نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يروج لوجبة برجر غوريلا بقيمة 3000 درهم، الأمر الذي أثار استياء رواد المواقع، وأدى لتدخل بلدية رأس الخيمة التي أرسلت مفتشين للمطعم للحصول على عينة من مكونات الوجبة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفات الغذائية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا