بيع أغلى صقر في العالم بالسعودية: هذا سعره وصفاته الفريدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
بيع أغلى صقر في العالم بالسعودية: هذا سعره وصفاته الفريدة
مقالات ذات صلة
أغلى صقر في العالم
شاهد.. عرض أغلى منزل في العالم للبيع مقابل هذا السعر الخرافي!
بيع أغلى جهاز كمبيوتر في العالم موديل 1976: وهذا هو سعره

 عرض المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور،  في المملكة العربية السعودية، أغلى صقر في العالم والذي يحمل اسم جير.

وجاء في التفاصيل أن الصقر تم بيعه لصقَّار بمبلغ مليون وسبع مئة وخمسين ألف، وذلك في المزاد الذي أقيم بمقر نادي الصقور السعودي بملهم شمالي مدينة الرياض.

بيع أغلى صقر في العالم

وكشفت التقارير الصحافية أن ملكية الصقر الأصلية تعود لمزرعة باسيفك نورث ويست الأمريكية وهي  أفضل مزرعة عالمية للصقور.

الصقر جير طوله يساوي عرضه، ويبلغ ١٦ إنشاً ونصف إنش، ووزنه ٩٨٠ جراماً، وشهد المزاد تنافسًا دام لوقت طويل، بسبب نوعية الصقر الذي يعرض للمرة الأولى في العالم في مزاد بهذه المواصفات.

بيع أغلى صقر في العالم بالسعودية: هذا سعره وصفاته الفريدة

وكان المزاد شهد صفقات بيع قياسية، منها بيع صقر كندي نادر الجمال بمبلغ ٣٥٠ ألف ريال، وأقيم فترة من 5 أغسطس إلى 5 سبتمبر الحالي، مشاركة نخبة من أفضل المزارع في العالم من 14 دولة، واشتمل المزاد على معارض مصاحبة لكل المزارع المشاركة، كما ضم العديد من الأجنحة الخاصة بمنتجات الصقور وأغذيتها وأدويتها.

في وقت سابق، تم بيع أغلى صقر في العالم في مدينة الرياض عاصمة السعودية في مزاد حفر الباطن في شهر تشرين الثاني من عام 2019 مقابل 106 ألف دولار أمريكي الذي يعادل نحو 397 ألف و506 ريال سعودي تحت إشراف رئيس الصقارين فالح بن محمد العدواني. ومن الجدير بالذكر بأن منطقة حفر الباطن تعد موطن لأكبر عدد من الصقور في الشرق الأوسط ويقام المزاد لبيع الصقور سنوياً حيث يضم أكثر من 1500 صقر و20 صياداً.

أغلى أنواع الصقور

الصقر الحر: يعرف الصقر الحر بالصقر المغتر الفارسي ويتغذى على الطيور الصغيرة والكبيرة وغالباً ما تستخدم في رياضة صيد الطيور، ويصل سعر الصقور الحرة إلى 70 ألف ريال سعودي.

صقر الباز: يتميز صقر الباز بشدة ذكائه وحدة النظر لذلك فهو يستخدم كثيراً في جلبة القتال، ويصل سعر الصقور الباز إلى 20 ألف ريال سعودي.

صقر شاهين: يُصنف صقور شاهين على أنه أسرع طائر على وجه الأرض بسرعة تصل إلى 389 كم في الساعة، ويصل سرعته  ما بين 25 ألف ريال إلى 80 ألف ريال سعودي.

الصقر الوكري: يعد الصقر الوكري من أفضل الصقور في العالم ويعيش غالباً في دول الخليج العربي والعراق والسودان ومصر، ويصل سعره إلى 150 ألف ريال سعودي.

صقر الجير: يتميز صقر الجير بسرعته العالية الذي يصل إلى 200 كم في الساعة وحدة نظره، ويبلغ سعره نحو 500 ألف ريال سعودي.