بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة
بيضة الديك: أسطورة نحب تصديقها أم حقيقة تحدث بالفعل؟

 تداول عدد من مستخدمي السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، فيديو مؤثر وإنساني على حد وصفهم لما جاء فيه.

في مقطع الفيديو المتداول، رصد المستخدمون لحظة وداع مواطن لاثنين من الوافدين كان يعملان معه لمدة 40 عاماً، بعدما قررا العودة النهائية لبلدهما وتركهم المملكة السعودية.

مقطع فيديو

وأظهر مقطع فيديو المواطن وهو يعانق العاملين لمدة طويلة، وبكى الجميع بشكل مؤثر، من جانبه أعرب الكثير عن حسن معاملة الرجل للعاملين معه وكيف كانت مشاعره صادقة.

 من ضمن التعليقات التي جاءت على الفيديو: " ٤٠ سنة من العمل والوفاء لم تكن علاقة كفيل في مكفول كانت اخ لـ اخ و اليوم يغادرون للهند و الوالد يودعهم "، وقال آخر: "و دام الله جمعكم هنا على خير كلموها مع لايك وضيفوني والله يسعدكم يارب"، بينما قال آخر: " الوداع دائماً محزن الله لا يفرقنا عن اللي نحبهم".

مهام المديرية العامة للجوازات السعودية

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول المستقبلة للوافدين من جميع أنحاء العالم، للعمل والسياحة بها، وهنا يظهر دور مصلحة الجوازات والتي تتمثل في:

استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.

منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الإقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.

مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.