;

برغر صحي يدخل على قوائم الطعام في الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
برغر صحي يدخل على قوائم الطعام في الإمارات

يزدهر النبات القوي الذي يُزرع باستخدام المياه المالحة في المزارع الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة ويساعد في إنتاج البرغر "الصحي"، مما يُظهر إمكانات الزراعة المستدامة في أصعب الظروف.

ونشر موقع"kuwaittimes" الكويتي الناطق باللغة الإنجليزي تقريراً مطولاً عن زراعة الساليكورنيا، وهو نبات عصاري، كبديل للملح في شرائح البرغر - وهو نجاح زراعي نادر في دولة الإمارات العربية المتحدة الغنية بالنفط.

وقالت تينا سيغيسموند، رئيسة التسويق والابتكار في شركة Global Food Industries ومقرها الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تصنيع أغذية مجمدة "لديك نكهة مالحة مع القليل من الصوديوم ولكن لديك أيضًا فوائد أخرى". يقلل النبات الشبيه بالهليون من محتوى الصوديوم بنسبة 40 في المائة في البرغر الصحي للشركة والذي يحتوي أيضًا على الدجاج والكينوا واللفت.

موطنها الأصلي أجزاء من أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب إفريقيا وجنوب آسيا، تعتبر النبتة مثالية للمناخ الإماراتي القاسي وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وفقًا لـ Siegismund.

تنتج الزراعة أقل من واحد في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبدأت زراعة الساليكورنيا العام الماضي في عدد من المزارع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة كجزء من تجربة باستخدام جريان المياه المالحة من محطات تحلية المياه من قبل المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) ومقره دبي.

وقال أوجستو بيسيرا لوبيز لافال، كبير العلماء في إكبا، إن الأبحاث جارية الآن لتوليد المزيد من "المحصول عالي القيمة"، الذي يباع مقابل 20 دولارًا للكيلو (2.2 رطل) في فرنسا.

وقالت لوبيز لافال لوكالة فرانس برس "انتقلنا من بناء هذا النموذج الأولي، إلى التجريب على نطاق واسع مع ثمانية مزارعين والسؤال الآن هو كيفية التوسع". وأضافت أنه في المستقبل، يمكن أن تصبح الساليكورنيا "مكونًا غذائيًا مهمًا حقًا". "إذا كانت هناك قيمة اقتصادية وتم تطوير نظام الإنتاج لهذا الغرض، فيمكن أن يصبح بديلاً عن الملح وأي مغذيات دقيقة أخرى تضاف اليوم بشكل مصطنع إلى الأغذية المصنعة. "في الوقت الحالي، لا يزال الساليكورنيا منتجاً متخصصاً وفوائده الصحية غير معروفة لمعظم الناس" واختتمت لوبيز لافال تصريحاتها "إنه ليس منتجًا يحقق ربحًا كبيرًا، لكننا نؤمن به وسنواصل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه